shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ورشة عمل لمناصرة ومناهضة قضايا العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي بصنعاء

الثلاثاء, 28-أبريل-2015
صنعاء نيوز/صنعاء / بشير الحزمي -
بدأت اليوم بالعاصمة صنعاء فعاليات ورشة العمل النقاشية لصناع القرار والناشطين الحقوقيين لمناصرة ومناهضة قضايا العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي والتى تنظمها على مدى يومين في الفترة 28-29 ابريل الجاري جمعية رعاية الاسرة اليمنية بالتعاون مع منظمة اكسفام الهولندية بمشاركة نحو 30 مشارك ومشاركة من الوجاهات الاجتماعية والإعلاميين والناشطين الحقوقيين في قضايا المرأة من محافظة صنعاء وأمانة العاصمة .
وأوضح منسق مشروع مناهضة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي بجمعية رعاية الاسرة اليمنية المهندس محمد القيز أن الهدف من عقد هذه الورشة خلق وعي عن حقوق المرأة والعنف القائم على اساس النوع الاجتماعي ، وإيجاد رأي عام لمناصرة مشروع قانون مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي المقدم من قبل جمعية رعاية الاسرة اليمنية الى مجلس النواب لمناقشته وإقراره .
وقال أن ورشة عمل اخرى ستتبع هذه الورشة يشارك فيها 10 متدربين ممن سيتم اختيارهم كمتطوعين من المشاركين في هذه الورشة لمتابعة اعمال التدريب الميداني وتنفيذ ندوات توعوية في إطار مجتمعاتهم والتقدم بمشاريع تنموية ضرورية يساهم فيها المجتمع بجزء فيما تقوم الجمعية بالبحث عن ممولين لهذه المشاريع بهدف عمل تنمية مجتمعية مستدامة .
وأشار الى أن العمل جاري لتكوين شبكة في كافة المحافظات التى تم استهدافها لجمع البيانات المتعلقة بظاهرة العنف القائم على اساس النوع الاجتماعي ومن ثم مواجهتها للحد من هذه الظاهرة المجتمعية ، إضافة الى استحداث موقع الكتروني على الشبكة العنكبوتية لتدوين البيانات الواردة من اعضاء الشبكة في مختلف المحافظات وعمل الدراسات عليها للخروج بمفاهيم واضحة ومحددة حول الخصوصيات المتعلقة بالظاهرة في كافة المحافظات المستهدفة ، والمشاركة الفاعلة من قبل الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)