shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - المركز الاوروبي لحقوق الانسان : نداءات استغاثة وتوقع انطفاء كامل للكهرباء في اليمن

الخميس, 30-أبريل-2015
صنعاء نيوز/باريس – نضال المرفدي -


استلم المرصد الاوروبي لحقوق الانسان صباح اليوم الاربعاء نداء استغاثة وجهها مدير الكهرباء في محافظة الحديدة مجيب الشعبي للامين العام للامم المتحدة ومنظمات الاغاثة الدولية تضمنت ما تواجهه محطات توليد الكهرباء في الحديدة وعدن من ضغط شديد وتوقف معظمها عن العمل نتيجه لنفاذ الوقود مؤكدا ان هذه المحطات ستتوقف نهائيا عن الخدمه خلال اليومين القادمين .
وطالب المسؤول اليمني المجتمع الدولي ادخال ثلاثة بواخر خاصة بتوليد الطاقة الكهرباء بقدرة 200 ميجاوات لكل باخرة يتم تركيبها في كل من الحديدة والمخا وعدن نظرا لطبيعة هذه المدن الساحلية وارتفاع درجه الحرارة خلال الصيف وكذا السماح بادخال الوقود لهذه المحطات .
ودعى الشعبي في نداء الاستغاثة بالتدخل الفوري والعاجل لوضع حلول عاجلة لتلافي كارثة انسانية تتمثل في توقف المرافق الحيوية كالمستشفيات والمخابز واللقاحات والتلوث البيئي وضخ المياه والاتصالات .
من جانبه طالب المرصد الاوروبي لحقوق الانسان المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية وقيادة اعادة الامل بسرعة التعاطي مع نداءات الاستغاثة والتعامل معها بصورة عاجلة خاصة وان هناك مدن محاصرة تعاني نقص المياه والغذاء والدواء مشيرا الى ان من لم يسقط في المواجهات سيتوفى من الجوع والعطش والمرض .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)