shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته إلى الوقف الفوري للضربات الجوية على اليمن.

السبت, 02-مايو-2015
صنعاء نيوز -
جدد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته إلى الوقف الفوري للضربات الجوية على اليمن.
ودعا بان كي مون في بيان صحفي صادر عنه الى وقف الهجمات على المستشفيات والمرافق الصحية والإسراع في إعادة استيراد المحروقات كي لا يسوء الوضع الإنساني الكارثي في الأصل في اليمن..لافتا إلى النظام الصحي والخدمات الصحية والاتصالات والمياه والصرف الصحي على شفير الانهيار الكامل .
وقال البيان " يشعر الأمين العام بقلق بالغ إزاء استمرار الاقتتال ميدانياً وكذا إزاء الضربات الجوية في اليمن وآثارها على المدنيين الأبرياء حيث راح ضحيتها أكثر من ألف و 200 شخص وتشريد 300 ألف شخص من منازلهم خلال الستة الأسابيع الماضية.
وأكد أن الاعتداءات على المدنيين والبنية التحتية المدنية بما في ذلك المستشفيات، والمستودعات الإنسانية، ومباني الأمم المتحدة، أمر غير مقبول ومرفوض ويشكل إنتهاكاً صارخاً للقانون الإنساني الدولي.. لافتا إلى أن هذه الأعمال أَعاقت نقل وتوزيع شحنات الغذاء والوقود والرعاية الصحية ، وإغلاق كل المطارات أمام حركة الطيران المدني.
كما دعا الامين العام للأمم المتحدة إلى توفير الضمانات اللازمة لوكالات الإغاثة وشركائها المحليين بُغية تأمين الطرقات والممرات الآمنة لنقل موظفي الإغاثة، بالإضافة إلى إيصال المساعدات لليمن وتوزيعها على الملايين من اليمنيين الذين هم في أمس الحاجة إليها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)