shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكدت الخارجية الأمريكية أن أية محاولة لانقاذ الرعايا أو أموال الامريكيين المحاصرين حاليا داخل اليمن تعتبر محاولة محفوفة بالخطر بدرجة كبيرة

الأحد, 03-مايو-2015
صنعاء نيوز -
أكدت الخارجية الأمريكية أن أية محاولة لانقاذ الرعايا أو أموال الامريكيين المحاصرين حاليا داخل اليمن تعتبر محاولة محفوفة بالخطر بدرجة كبيرة للغاية .
ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الاخبارية الامريكية عن مسئول بالخارجية الامريكية قوله "إن تنفيذ أية عملية اجلاء فى دولة مثل اليمن التى ينشط فيها فرع تابع لتنظيم القاعدة الارهابى، وتتسم بعدم الاستقرار من الناحية الامنية من شأنه ان يضع الامريكيين وأية قوات عسكرية فى خطر".
من جانبها ، أشارت مارى هارى المتحدثة باسم الخارجية الامريكية إلى أن هناك نظاما عبر شبكة المعلومات الدولية /الانترنت/ يمكن للرعايا الامريكيين الذين تقطعت بهم السبل فى اليمن من خلاله تسجيل أسمائهم بغرض الوقوف أولا باول على فرص الخروج من اليمن.
وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية انه يتعين على الولايات المتحدة ان تختار ما بين انقاذ الامريكيين داخل اليمن من ناحية او التحول لان تصبح قواتها التى ستقوم بتلك المهمة هدفا للعناصر المسلحة لتنظيم القاعدة أو الحوثيين المناهضين للولايات المتحدة .
وأشارت الشبكة الامريكية إلى انه على الرغم من صدور تحذير للرعايا الامريكيين بعدم السفر الى اليمن نظرا للاوضاع الامنية هناك، إثر تمرد العناصر الحوثية بدعم إيران على الحكومة الشرعية، إلا أنهم يواصلون الذهاب إلى اليمن والعودة منه رغم إغلاق السفارة الأمريكية فى صنعاء فى شهر فبراير الماضى.
وكان نشطاء فى مجال الدفاع عن حقوق الإنسان من المسلمين قد رفعوا دعوى قضائية ضد الحكومة الفيدرالية الامريكية بغرض حملها على التدخل من اجل المساعدة فى اخراج الامريكيين المحاصريين فى اليمن ، كما قاموا ايضا بانشاء موقع عبر الانترنت اجتذب - حتى الان - تأييد نحو 700 شخص.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)