shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بعد عاصفة الحزم اللعينة وإعادة الأمل التي أفقد ت الجميع أي أمل في أن يرعوي آل سعود عن غيهم وعدوانهم

الثلاثاء, 05-مايو-2015
صنعاء نيوز/عبد الجبار سعد -


بعد عاصفة الحزم اللعينة وإعادة الأمل التي أفقد ت الجميع أي أمل في أن يرعوي آل سعود عن غيهم وعدوانهم ..هبت على اليمنيين عاصفة أخرى يمكن أن نسميها " عاصفة الزعيم "
وعاصفة الزعيم هذه ليست مقاتلات تلقي بحممها حيثما اتفق فتحرق الأخضر واليابس وتقتل بغير حساب كما تفعل عاصفة الحزم وإعادة الأمل ولكنها عاصفة أخرى هبت برياح هادئة تريد أن تطفأ النار التي أشعلها أعداؤنا فينا قبل أن نخمد نيرانهم .

في عاصفة الزعيم الصالح الذي تضمنها بيان صدر عنه في الأسبوع الماضي دعوة للتصالح اليمني ـ اليمني بادئا بنفسه ..

وفيه دعوة لمحاسبة آل سعود على جرائمهم ضد اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة بكف العدوان والتعويض عن الاضرار التي اصابت اليمن جراء العدوان من خلال مفاوضات مباشرة .

وفيه دعوة إلى تسليم الجيش والامن مقاليد الأمور في المدن وخصوصا في عدن ورفع أيدي الميليشيات والجماعات كلها عنها .

من وجد غير هذا فليرنا أين وجده في البيان ..!!

وفي كل الأحوال كان يمكن القول بعد هذا البيان من وجد فيه خيرا فليحمد الله وليتقدم بعونه للسير فيه ومن وجد فيه غير ذلك فليس ملزما به وإنما هو راي لكتلة سياسية وشعبية هو زعيمها ولا تلزم إلا من اقتنع بها ..والكل يعلم أن هذه الكتلة وزعيمها يواجهان العدوان السعودي وميليشيات القاعدة وهادي حيث وجدوا بيقين مطلق مع شعبهم وجيشهم والمكونات الأخرى .

***

يقول المتنبي ..

لا خيل عندك تهديها ولا مال ** فليسعد النطق إن لم يسعد الحال

الذين لم يجدوا ما يقدمونه للمواجهة التي يخوضها شعبنا وجيشه ولجانه الشعبية ويتصدرها مكونان اساسيان في اليمن هما المؤتمر الشعبي العام وأنصار الله فلا ينبغي أن يشعلوا نيران الفتنة بينهما من أجل خلخلة الصف .. يمكنهما أن يقولوا خيرا أو ليصمتوا ..
قائد أنصار الله في آخر خطاباته للجمهور أشار إلى حقيقة ان هناك مواجهة للعدوان الخارجي وأن هناك مكونات سياسية تواجه هذا العدوان وانه ليس بالضرورة ان تتوافق كل المواقف السياسية لهذه المكونات فلكل آراؤه والمهم ان الثابت الوحيد المقدم على غيره هو مواجهة العدوان ..

ورجل بحجم الزعيم تجربة وخبرة وعلما بدهاليز السياسة المحلية والإقليمية والدولية يجب أن يكون له موقف ينطلق من مواجهته للعدوان الذي يستهدفه شخصيا فيما يستهدف من شعب ووطن وهذا الموقف ليس بالضرورة ان يرى فيه جميع من هم في المواجهة خيرا للوهلة الأولى وإن كان خيرا على التحقيق ..

وفي تاريخ الدعوة الإسلامية والسيرة النبوية عبرة للجميع .. حين عاد رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بأصحابه منصاعا لرغبة المشركين في عمرة الحديبية ووقع اتفاقا مع المشركين قبل فيه بمراداتهم و رأى فيه كبار الصحابة مهانة وذلا ودنية ولكن الأمور سارت باتجاه آخر وكانت بداية الفتح الأعظم ..

***

فأن يقول الزعيم لأنصار الله عليهم القبول بقرارات مجلس الامن فليس معناه أن ينتهي العالم عند هذه الكلمة منه او منهم .. وعندما يقول يسلم انصار الله ولجانهم الشعبية كغيرهم المدن للجيش والأمن فليس أكثر من نقلها من اليد اليمنى إلى اليد اليسرى ولكنه في الواقع موقف يكسر كثيرا من مؤامرات الأعداء لو يعلمون ..وفي الفقه الإسلامي باب اسمه باب الحيل الشرعية .
على أن عاصفة الزعيم امتدت إلى هادي ووزير خارجيته الذي يرفض التفاوض مع صالح وانتقلت العاصفة إلى آل سعود الذين لجأوا لتحريك اياديهم المنتسبة للمؤتمر فيما يحسبون انه اضعاف للمؤتمرويحاولون تهديد الثابتين منهم ولم يعلموا ان تخلص المؤتمر وزعيمه ممن تبقى من أصحاب المصالح هو تطهير وتثبيت له ..
المهمة ان عاصفة الزعيم لن تهدأ مثلما ان عواصف الاعداء لازالت تدمر كل شيء ..والقادم سيكون جميلا بإذن الله مادام شعبنا وقياداته يواجهون العدوان بقلوب مؤمنه بالحق الذي اقام الله عليه سماواته وأرضه ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)