shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - حقوق الطفل تناشد العالم التحرك لايقاف قتل أطفال اليمن من قبل العدوان السعودي

الثلاثاء, 05-مايو-2015
صنعاء نيوز -

ناشدت هيئة التنسيق للمنظمات اليمنية غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل المجتمع الدولي سرعة التحرك لإيقاف قتل أطفال اليمن من قبل العدوان السعودي.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن أكثر من ثمانية ملايين طفل في اليمن يتعرضون لأبشع صور الانتهاكات والتنكيل من العدوان السعودي الظالم على اليمن أرضا وإنسانا كما يواجه أكثر من خمسة ملايين طفل الحرمان من الأمن الغذائي والصحي ويعاني أكثر من ثلاثة ملايين طفل من التعليم.

وأشار البيان إلى أن العدوان السعودي يعمل على الدفع بالأطفال للاشتراك في النزاعات المسلحة من خلال تمكينهم من الأسلحة التي يتم أنزالها عبر الجو في المحافظات الجنوبية وتجنيدهم ضمن مايسمى باللجان الشعبية الجنوبية وتدريبهم على القتال.

وأكد البيان أن هذا العمل يمثل انتهاكا خطيرا واستغلالا خطيراً لهم يوجب المساءلة القانونية والأخلاقية.. معبراً عن إدانة المنظمات الأهلية في اليمن لهذه الأعمل الإجرامية المحرمة دوليا.

وقال البيان " يتوفر لدينا المعلومات والبيانات الموثقة والمصورة لهذا العدوان الإجرامي الظالم على اليمن وأطفال اليمن حيث تم رصد أكثر من (381) طفل قتل جراء العدوان إضافة إلى (618) جريح والعديد من الأطفال الذين تعرضوا للصدمات النفسية".

ودعا البيان المنظمات الدولية ومجلس الأمن الدولي واللجنة الدولية لحقوق الطفل والمجلس العالمي للحقوق الإنسان إلى إدانة العدوان السعودي على اليمن والضغط لإيقافه ورفع الحصار الظالم على المواد الأساسية من المحروقات والأدوية والمواد الصحية والمواد الغذائية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)