shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تفاصيل خاصة بوقائع هجوم الحوثيين على نجران ومواقع الاشتباكات في الجانب السعودي

الخميس, 07-مايو-2015
صنعاء نيوز -

قالت مصادر يمنية، إن مسلحين قبليين قصفوا عدداً من المواقع العسكرية، في الجهة المقابلة للشريط الحدودي والعمق السعودي، فيما أعلنت السلطات، يوم الثلاثاء 5 مايو/أيار 2015 ، تعليق الدراسة بجميع مدارس منطقة نجران الجنوبية القريبة من الحدود مع اليمن، وتعليق حركة الطيران من وإلى مطار نجران حتى إشعار آخر بعد أن قصف الحوثيين لمواقع عسكرية .

وذكرت مصادر وكالة "خبر"، أن المسلحين قصفوا موقع "عين الحارّة" السعودي قرب جيزان، وقالت إنه "موقع كبير ويحوي مخازن أسلحة تفجرت بداخله".

وأضافت أنه تم قصف موقع "التبة الحمراء" وموقعين إلى جواره، حيث تطل تلك المواقع ، على الطريق الرابط بين حرض والملاحيط .

وتحدثت المصادر، أنه تم نصب كمين لدورية سعودية في منطقة "جيزان" ونتج عنه مقتل عدد من أفرادها .

وقال مسؤول محلي لوكالة "خبر" - فضل عدم ذكر اسمه - إن قبائل من الموالين للحوثيين، تمكنوا من الدخول إلى الأراضي السعودية ليل الأربعاء 6 مايو/ آيار 2015 ، من جهة منطقة "بكيل المير" وسيطر على 6 مواقع تابعة للجيش السعودي .

من جهته أكد أحمد العسيري، المتحدث باسم ما يعرف بـ"عاصفة الحزم" أن عناصر الحوثي استهدفت المنطقة الحدودية في نجران بقذائف الهاون. مضيفاً أن "الوضع تحت السيطرة في نجران، وسنستمر في جهودنا لدعم اليمن بالإمكانات كافة".

وأعلنت صحيفة "الوطن" السعودية عن إصابة منزل مديرها، في نجران بقذائف الحوثيين، بعد أن طالت عدة قذائف مواقع في المدينة التي تقع جنوب غرب المملكة على الحدود مع اليمن، ظهر الثلاثاء.

وأعلن الدفاع المدني السعودي عن مقتل رجل وزوجته وإصابة 3 آخرين بجروح في سقوط قذيفة ليل الثلاثاء في جازان القريبة من الحدود مع اليمن.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت الأربعاء عن مقتل 3 أشخاص جراء سقوط قذائف هاون وصواريخ كاتيوشا أطلقها الحوثيون الثلاثاء من اليمن على نجران.

ولم توضح الوزارة ما إذا كان القتلى من المدنيين أو من العسكريين.

في السياق قال مصدر قيادي في جماعة أنصار الله لوكالة "خبر" - اشترط عدم الكشف عن هويته - إن ما يحدث على الحدود، هو الرد على مصادر النيران السعودية التي استمرت في قصف مناطق القبائل على الحدود طيلة الأيام الماضية .

وأكد أنه تم قصف عدد من المواقع في نجران السعودية .

واستشهد نحو 45 شخصاً معظمهم من النساء والأطفال في قصف للطيران السعودي استهدف مناطق محافظة صعدة، بعد التطورات الميدانية في الحدود.

وقالت مصادر أمنية لوكالة "خبر"، إن 27 شخصاً استشهدوا في قصف سعودي استهدف منزل عبدالله الإبي، بالقرب من مركز ثقافي تابع للحوثيين وسط مدينة صعدة .

كما استشهد 9 مواطنين في قصف على منطقة كتاف، فيما استشهد 8 آخرون في قصف منزل بمنطقة "الضميد" .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)