shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كما وردني
جت الحزينه تفرح مالقت لهاش مطرح)

تلقى رئيس الوزراء اليمني بحاح  عصر هذا اليوم  اقوى صفعه سعودية

الخميس, 07-مايو-2015
صنعاء نيوز -
كما وردني
جت الحزينه تفرح مالقت لهاش مطرح)

تلقى رئيس الوزراء اليمني بحاح عصر هذا اليوم اقوى صفعه سعودية ...


تسلم بحاح نائب رئيس الجمهورية عصر اليوم ردا ً عاجلاً من الامين العام لمجلس التعاون الخليجي بخصوص طلب بحاح للانضمام الى دول الخليج

وكان مفاد الرد بأن دول الخليج العربي وضعت بعض النقاط الرئيسية والاساسية لقبول مناقشة طلب بحاح في اجتماعها المقبل .. وان هذه النقاط لابد ان تطلع عليها الحكومه اليمنية قبل عقد اجتماع مجلس التعاون الخليجي ..
وهذة النقاط كالتالي :-

١- ان لا يطرأ أي تغير في السياسة اليمنية فيما يخص موضوع المنطقة الحرة بمحافظة عدن وان تضل اتفاقات الحكومه اليمنية السابقة مع دولة الامارات العربية المتحدة سارية المفعول ..

٢-توازي النسبة المئوية للجيش اليمني مع النسبه المئوية للجيش في دول الخليج ..

٣- ان يكون باب المندب تحت اشراف دولي بحكم انه ممر مائي دولي لايحق لأي فئة او قوة او دوله السيطرة علية او التحكم فية او المساس بأمنه ..

٤- التزام الحكومه اليمنية بتطبيق البند الخامس والعشرين الدولي من قانون التنقيب عن النفط والذي يعطي الحق بعدم اختراق المجالات الحيوية البعيدة لابار النفط الدولية المجاورة ..

٥- ان يُعطى الجنوب حق تقرير المصير عن طريق استفتاء عام لكل الاطراف بما في ذلك الغاء الأحكام العسكرية الصادرة ضد القادة الجنوبيين اللآجئين سياسيا ً في الخارج ..

٦- لايدخل تسوية اوضاع المغتربين اليمنيين في دول الخليج ضمن برنامج النقاش الخليجي ويؤجل ذلك الى وقت ٍ لاحق بما يضمن اولا ً توازي الاقتصاد اليمني مع اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي

٧- تستمر مصالح الهجرة والجوازات في دول مجلس التعاون الخليجي بتطبيق التشريعات والقوانين والانظمة الخاصة بها بالسفر والهجرة والمعمول بها في كلٍ من دول الخليج حسب قوانينها المتماشية مع ماهو سائر فيها لحين تسوية اوضاع المقيمين اليمنيين حسب شرط البند السابق رقم ٦

٨- ان تكون الحكومه الجديدة ملتزمة بكل الاتفاقيات والمعاهدات الحدودية التي عقدتها دول الجوارمع الحكومه السابقة ..

٩- التزام الحكومه اليمنية باجتثاث منظومة الفساد المالي والاداري من اجهزة وادارات الدوله خلال ثلاث سنوات ابتداء ً من الاجتماع المقبل لمجلس التعاون في حال قبول الشروط السابقة من الجانب اليمني ..

وفي حال قبول الجانب اليمني للنقاط السابقة فإنه سيتم تنسيق عقد اجتماع مجلس التعاون لمناقشة طلب الحكومه اليمنية للانضمام الى مجلس التعاون وذلك لمناقشة باقي التفاصيل التي تؤهل اليمن للانضمام الى مجلس التعاون الخليجي ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)