shopify site analytics
افراح ال المصنف بصنعاء - روسيا والعرب - سيدي أيها الخامنئي - بزوغ" فجر" القوات المقاومة جنوب لبنان .. - القدوة يكتب: حرب شاملة في الضفة متزامنة مع حرب الإبادة في غزة - الدكتورة رضا تكتب: لو همينا العصافير مازرعنا الدُّخْنَ - قراري بخوض الانتخابات النيابية الأردنية 2024 - شعب إب والمصير المجهول! - النودع يكتب: كيف يقوم "مركزي عدن" بتنفيذ المخططات الانفصالية؟ - ومــن أسبــاب الــبطالــة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  قالت مصادر يمنية متطابقة إن حصيلة الهجومين الذين شنهما مسلحون و استهدفا مقر المخابرات والأمن العام بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية صباح اليوم ارتفع إلى 5 قتلى بينهم جنديين ، و إصابة مالا يقل عن 12 آخرين بجروح معظمهم من الجنود .

الأربعاء, 14-يوليو-2010
صنعاء نيوز -


قالت مصادر يمنية متطابقة إن حصيلة الهجومين الذين شنهما مسلحون و استهدفا مقر المخابرات والأمن العام بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية صباح اليوم ارتفع إلى 5 قتلى بينهم جنديين ، و إصابة مالا يقل عن 12 آخرين بجروح معظمهم من الجنود .

وقالت مصادر محلية ان الهجومين وقعا في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم و إنه تم نقل المصابين الى مستشفى جعار وبعضهم إلى محافظة عدن نتيجة لحالتهما الخطرة , فيما نقلت جثة أحد المهاجمين الذي سقط جراء الهجوم الى مستشفى الرازي بجعار ثم الى عدن للتحفظ عليها .

وذكر شهود عيان أن المهاجمين تركوا باص هايس بدون لوحة في منطقة باجدارة أحد أحياء زنجبار ولاذوا بالفرار باتجاه شقرة مودية بعد ان تبادلوا إطلاق النار مع الجنود .

وتشهد محافظة أبين استنفار امني كبير , فيما تعطلت كافة المرافق الحكومية وانتشرت ناقلات الجنود والمدرعات على كافة أرجاء المحافظة .

و ذكرت مصادر أنه من القتلى جندي في شرطة المرور يدعى عبد الرزق محمد على ، و حارس مبنى الأمن السياسي ويدعى علي الصبيحي .

و تشير المعطيات للتحقيقات الأولية - وفقا لمصادر أمنية - إلى أن الهجومين الذين وقعا في وقت واحد قد حمل بصمات تنظيم القاعدة .

وقالت المصادر إن المسلحين الذي كانوا على دراجات استخدموا في هجومهم قنابل وأسلحة رشاشة وقاذفات صواريخ مضادة للدروع (ار بي جي).

و شوهدت جثث لعدد من القتلى ملقية في الشارع قرب المكان الذي وقع فيه الهجوم .

وفرضت الشرطة اليمنية حضر التجوال في المدينة و أغلقت كافة المنافذ المؤدية إلى المقار، كما قامت بحملة تمشيط في المنطقة .


إلى ذلك قال مصدر عسكري إن المهاجمين الذي بلغ عددهم اكثر20 استغلوا الإجازة الصيفية لإحدى مدارس البنات المجاورة للأمن السياسي وحاولوا الهجوم من داخل المدرسة مستهدفين قيادات أمنية كبيرة إلا أن محاولتهم باءت بالفشل ولم تحقق أهدافها ، وقد استخدم المهاجمين أسلحة خفيفة ومتوسطة منها قناصات وقنابل هجومية .

و نقل موقع وزراه الدافع اليمنية عن المصدر القول " إن رجال الأمن تمكنوا من القاء القبض على سبعة مشتبه بهم وضبط السيارة التي كانت تقل المهاجمين وعلى متنها عدد من الأحزمة الناسفة وأقنعة وملابس عسكرية وقنابل متنوعة إضافة إلى ابر منشطة ، منوها إلى أن رجال الأمن يواصلون ملاحقة عناصر القاعدة في المناطق التي فروا إليها " .


ويأتي الهجوم بعد أقل من أسبوع من تبني تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية الأحد مسؤوليته عن الهجوم الذي استهدف مقر الأمن السياسي "المخابرات" اليمنية في مدينة عدن .



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)