shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الأمن المصري يطرد يمنيات من حديقة عامة.. مليون دولار من مؤسسة الصالح للعالقين اليمنيين في الخارج

الأحد, 10-مايو-2015
صنعاء نيوز -


عبر عدد من النساء اليمنيات العالقات بالعاصمة المصرية القاهرة، عن استيائهن من المعاملة السيئة التي لاقينها من قبل السلطات المصرية، لاسيما بعد اعتداء قوات الأمن المصرية الخميس الماضي عليهن وطردهن من داخل حديقة عامة "ميدان المساحة" بحي الدقي بالجيزة بالعاصمة المصرية القاهرة. حيث أقدمت قوات الأمن المصرية على طرد نساء يمنيات عالقات، من الحديقة بصورة مهينة وسيئة.

وعبرت اليمنيات عن استيائهن جراء سوء المعاملة من قبل قوات الأمن المصرية وقيام ملاك الشقق السكنية التي كانت تأويهن بطردهن بسبب عدم قدرة ذويهم على سداد إيجارها، غير آبهين بمأساة العالقين والجانب الإنساني للمواطن اليمني العالق بسبب العدوان والحصار السعودي على اليمن وتأثير ما جرى على روح الإخاء بين الشعبين الشقيقين.

ونشرت "مصر العربية" معاناة اليمنيين العالقين في القاهرة والتقت نساء يمنيات مشردات في شوارع منطقة الدقي بالجيزة.

وأوضحت اليمنيات العالقات بالقاهرة أنهن أصبحن مشردات لعدم مقدرتهن على دفع الإيجار، بالإضافة إلى تدهور حالتهن الصحية والنفسية نتيجة للظروف المأساوية التي أنتجها العدوان السعودي والحصار البري والبحري والجوي على اليمن.

وقالت إحدى العالقات اليمنيات، حسب فيديو "مصر العربية"، إنها وأسرتها أخلت الشقة السكنية لعدم مقدرة عائلتها على دفع الإيجار، وهو ما دفع أسرتها وعدداً من الأسر للسكن في شقة واحدة، تستوعبهم جميعاً في أوقات النوم فقط نظرًا لشدة ازدحامها، ولذلك أصبحت أسر العالقين اليمنيين مشردة في شوارع القاهرة طوال فترة النهار.

وأوضحت، أن أسرتها العالقة أصبحت تأكل أقل الأطعمة وعشرات الأسر مثلها ليحافظوا على ما تبقى لهم من أموال ضئيلة، ما أسفر عن تدهور حالتهم الصحية، خاصة المرضى والمريضات منهن والأطفال، في ظل عدم مقدرة أغلب أسر العالقين على شراء الأدوية.

وقالت سيدة يمنية أخرى: "لم نجد سوى حديقة ميدان المساحة بميدان الدقي، والتي تبعد أمتارًا قليلة عن السفارة اليمنية بالقاهرة، حتى افترشت الأسر الحديقة، وجلست تنتظر مصيرها المجهول".

وعبرت عالقة يمنية عن استيائها جراء طرد الأسر اليمنية، وهذه المعاملة السيئة من قبل قوات الأمن المصرية، قائلة: "المصريين يضطهدونا في بلادهم.. والله لو هم عندنا لكنا فتحنا لهم بيوتنا ونشيلهم فوق رؤوسنا".

ولم يصدر اي تعليق من قبل السفارة اليمنية بالقاهرة جراء ماحدث.

الجدير بالذكر ان رئيس الجمهورية السابق علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام أعلن - باسم مؤسسة الصالح - التبرع بمبلغ مليون دولار لليمنيين العالقين في القاهرة والهند.

ويبلغ عدد اليمنيين العالقين في العاصمة المصرية القاهرة نحو 5 آلاف لم يستطيعوا العودة الى اليمن منذ بدء العدوان السعودي والحصار الجائر على اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)