shopify site analytics
القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي - قضم الأظافر عند الأطفال - نجدد عهدنا في يوم شهادة زعيمنا..! - رزمة واحدة من القرارات والقوانين - فلسطين، خنجرٌ في الظهرِ ولكن بدموع التماسيحِ لأجلهِ! - اعادة فتح التحقيق في مقتل شكري غانم رئيس وزراء ليبيا السابق - التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قالت نائب رئيس اتحاد نساء اليمن فتحية محمد عبد الله أن المجتمع اليمني أصبح مؤهلا لتقبل المرأة شريكاً في التنمية إلا أن تواجدها لا يزال ضئيل في المجالس الثلاثة (النواب ، المحلية ، الشورى) وفي شغل المناصب القيادية في الدولة .

الأحد, 31-مايو-2009
صنعاء نيوز -

قالت نائب رئيس اتحاد نساء اليمن فتحية محمد عبد الله أن المجتمع اليمني أصبح مؤهلا لتقبل المرأة شريكاً في التنمية إلا أن تواجدها لا يزال ضئيل في المجالس الثلاثة (النواب ، المحلية ، الشورى) وفي شغل المناصب القيادية في الدولة .

واشارت نائب رئيس اتحاد نساء اليمن خلال إلقاءها كلمتها الترحيبية في افتتاح ورشة العمل التدريبية حول المشاركة السياسية الفاعلة للمرأة التي ينظمها على مدى يومين اتحاد نساء اليمن ونادي مدريد لتعزيز الديمقراطية في العالم - اشارت إلى دور الأعلام في التوعية بمكانة المرأة والاعتراف بها كشريك للرجل كونها تمثل نصف المجتمع لممارسة حقوقهن التي نص عليها الإسلام الحنيف والمواثيق العربية والدولية التي وقعت عليها اليمن والقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة .

ولفتت فتحية محمد عبد الله إلى ضرورة الاهتمام بالمرأة ورفع مستواها العلمي والعملي لتتمكن من أثبات وجودها في الساحة .. منوهة بدورة منظمات المجتمع المدني خاصة العاملة في مجال المرأة في محو أمية النساء السياسية والأبجدية وتمكينها اقتصادياً للوصول إلى المواقع القيادية .

واكدت ان مفهوم التنمية بالعالم يقاس بمدى تنمية المرأة ويشمل معايير منها المشاركة الفعلية للمرأة في التنمية والمساواة في الحقوق وتطبيق العدالة الاجتماعية .

من جانبها أكدت رئيسة الوزراء الأسبق لنيوزلندا جنيفر شيبلي أن تجربة المرأة اليمنية لن تنجح إلا إذا صممها اليمنيون أنفسهم .. منوهة أن دور نادي مدريد المساعدة على صياغة أفكار النساء اليمنيات وتحويلهن إلى خطط واستراتيجيات لتعزيز دورهن ومشاركتهن بصورة أفضل في المستقبل . .

ونبهت إلى ضرورة تبادل الخبرات والإطلاع على ما هو حاصل لمعرفة مستوى المشاركة التي تريدها المرأة اليمنية والتي تستطيع القيام بها .. مضيفةً : لن ينجح النادي الا بالشراكة معكم والنادي يأمل تحسين وضع المرأة لتتمتع بالحقوق الكاملة والمشاركة السياسية ليس لها فقط ولكن للمجتمع ككل .

وأشارت إلى ضرورة الاستفادة من النادي كونه يضم قادة سابقين من مختلف دول العالم في تحسين الاداء والمشاركة السياسية في اليمن .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)