shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 
قال مصدر محلي في المكلا "عاصمة حضرموت" إن اشتباكات اندلعت بين عناصر تنظيم القاعدة ومجاميع مسلحة داخل ميناء المدينة،

الإثنين, 11-مايو-2015
صنعاء نيوز -



قال مصدر محلي في المكلا "عاصمة حضرموت" إن اشتباكات اندلعت بين عناصر تنظيم القاعدة ومجاميع مسلحة داخل ميناء المدينة، أثناء مراسيم تسليمه لما يعرف بالمجلس الأهلي، بموجب اتفاق سابق بين الطرفين .

وأضاف المصدر لوكالة "خبر" ، إن مجاميع مسلحة تم تدريبها من قبل قيادات أمنية سابقة في حضرموت، وجهات أخرى حضرت مراسيم التسليم، ونشب الخلاف حول حصص الأطراف من عائدات الميناء الذي يعتبر من أهم مصادر الدخل للمحافظة .

وبحسب المصدر، فإن عناصر من القاعدة رفضت تسليم الميناء، بعدخلافات نشبت مع المسلحين، خاصة بعد دخول اللجان الشعبية في حي خلف، وهم من المتطوعين الذين قاموا بحماية المرافق العامة خلال الفترة الماضية .

ونوه إلى أن الخلافات نشبت عند محاولة توزيع أعداد المشتغلين بالميناء، مضيفاً أن الخلافات تطورت إلى إطلاق نار .

وكان المجلس الأهلي بالمكلا ، الذي تم تأسيسه مؤخراً ويضم شخصيات موالية للقاعدة، قد أبرم اتقافاً مع التنظيم يقضي بتسليم المجلس كافة المباني الحكومية في المدينة .

ويسيطر التنظيم على مدينة المكلا منذ 2 أبريل الماضي، والتي تعرضت لأعمال نهب واسعة طالت البنوك والمصارف، ومنازل المواطنين والمنشآت العامة والخاصة، بالإضافة إلى تمكن نحو 300 سجين من الفرار بينهم القيادي في القاعدة خالد باطرفي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)