shopify site analytics
عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب - سلاح روسي جديد "فريد ومرعب" - قيادي يمني يعرض استضافة صنعاء للمكتب السياسي لحركة حماس - طريقة مبتكرة لجعل البطاريات أرخص وأكثر كفاءة - تفاقم الاوضاع في عدن والمحافطات الجنوبية - القدوة يكتب: حرب غزة تكشف زيف الاحتلال وعنصريته - النجف من الترقيع إلى الاستراتيجية! - وقفة احتجاجية بذمار تضامنا مع فلسطين - الصحافيـون اليمنيون في مرمـى الإستهدافات قتلاً وسجناً وترهيباً .. - الإبتزاز الإلكتروني: تهديد حقيقي للمجتمعات العربية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شبكة "MAWIN" والهلال الاحمر اليمني  تختتمان دورة الاسعافات الاولية ل30 صحفيا وصحفية

الإثنين, 11-مايو-2015
صنعاء نيوز -


صنعاء / خاص :

اختتمت شبكة اعلاميون من اجل مناصرة قضايا المرأة بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر اليمني الدورة التدريبية الخاصة بالإسعافات الاولية ل30 اعلاميا واعلامية من مختلف الوسائل الاعلامية .

وفي حفل الختام تحدث رئيس البعثة الدولية للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال والصليب الاحمر مازن سلوم عن اهمية التوعية بالعمل الانساني وانقاذ الارواح ايا كان توجه اصحابها او دياناتهم ومذاهبهم , والاخذ بوصايا الرسول الانسانية في حالات الحروب .

وتحدث محمد الفقيه مسئول البرامج بالهلال الاحمر عن الدور الانساني الهام الذي تلعبه الجمعية عبر متطوعيها الذين هم من ابناء المجتمع , واشار الفقيه انه اذا ما صدقت النوايا في الهدنة القادمة سيكون هناك حشد كبير وملحوظ في جهود وموارد المنظمات الانسانية للتخفيف من اعباء الكارثة الانسانية التي صاحبت الحروب في مناطق مختلفة من اليمن .

بدورها اشادت الاعلامية بشرى العامري الى ان الدورة التي استمرت لخمسة ايام تركزت حول مهارات الاسعافات الاولية والقانون الدولي الانساني والدعم النفسي والحماية اثناء التغطية الاعلامية في مواقع الاحداث الساخنة بالإضافة الى الوصول الامن , مشيدة بالجهود المبذولة من قبل الهلال الاحمر اليمني .

هذا وقد وزع الهلال الاحمر حقائب اسعافية للمشاركين في الدورة وتم اعتمادهم كأعضاء في الهلال في مجال تقديم خدمات التعريف بأهمية العمل الانساني والخدمات الاسعافية واعتمادهم مسعفين طوعيين في مقار عملهم .

الجدير ذكره ان شبكة اعلاميون من اجل مناصرة قضايا المرأة تسعى الى تعزيز وعي المجتمع والإسهام في مواجهة كافة اشكال العنف واللا مساواة , عبر تفعيل دور الإعلام كمناصر لقضايا المرأة اليمنية والعمل على تغيير الصورة النمطية للمرأة من خلال وسائل الإعلام اليمنية .

كما تسهم الشبكة في بناء قدرات الاعلاميين في مجال قضيا المرأة وحقوقها من أجل رسالة إعلامية فعالة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)