shopify site analytics
الدكتور الحيفي.. يترأس اجتماعا موسعا بجامعة ذمار - اجتماع مجلس كلية الهندسة بجامعة ذمار يناقش تحديث المقررات الدراسية - 739حالة اصابة بمرض الكوليرا بينهم حالة وفاة في ذمار - ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - د. عبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم 
تعرض (66) مدرسة في 5 محافظات للقصف من قبل تحالف العدوان

الثلاثاء, 12-مايو-2015
صنعاء نيوز/حاوره/فيصل الحزمي -
د. عبدالله الحامدي نائب وزير التربية والتعليم
تعرض (66) مدرسة في 5 محافظات للقصف من قبل تحالف العدوان


قال نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي إن الإحصائيات الأولية تؤكد تعرض (66) مدرسة في صنعاء وحجة وإب للقصف المباشر من العدوان السعودي.
وتوقع أن يرتفع عدد المدارس المتضررة بشكل مخيف معظمها في محافظة صعدة.
موضحاً أنه من الصعب جداً في هذه المرحلة حصر الأضرار التي طالت المؤسسات التعليمية في ظل استمرار العدوان الغاشم وانقطاع التيار الكهربائي وأزمة المشتقات النفطية.
وأكد الحامدي في حوار مع صحيفة «الميثاق» أن وزارة التربية وجهت مكاتب التربية في المحافظات والمديريات بإجراء حصر أولي للأضرار، ونوه نائب وزير التربية الى استمرار تعليق الدراسة في جميع المحافظات المتضررة، وقال: إن الوزارة لديها خيارات عدة في حال ا ستمر العدوان.. التفاصيل في الحوار التالي:
♢ بداية كيف تقيمون الوضع التربوي في الجمهورية اليمنية في ظل العدوان على البلاد؟
- قبل الحديث عن الوضع التعليمي في اليمن اعتقد أن الاعتداء على منزل الزعيم علي عبدالله صالح الذي سلم السلطة طواعيةً حقناً لدماء اليمنيين وحفاظاً على كل ما أنجزته الثورة اليمنية 26سبتمبر و14 اكتوبر وسلم السلطة قبل أن تنتهي فترة رئاسته.. والاعتداء عليه في الفترة التي تسبق الهدنة التي ذكرها وزير خارجية السعودية تعكس أن هذا العدوان لم يستطع أن يحقق أهدافه، ثم أن الاعتداء على شخصيات ورموز الوطن يعد انتهاكاً لكل المواثيق والأعراف الدولية، ونحن ندين بشدة استهداف منزل الزعيم الصالح لأنها سابقة خطيرة في الحروب.. وباعتقادي أن العدوان لا يريد الحوار ولا يريد بناء اليمن، واليوم حينما يستهدف هذا الرجل الوسطي ورمز اليمن وباني نهضته الحديثة الرجل الذي قدم العديد من المبادرات لحقن الدم اليمني.
أما التعليم هذه الأيام فمعلق في معظم محافظات الجمهورية نتيجة تعرضها للقصف على مدار الساعة، وبالتالي لا تسير الدراسة بشكل منتظم باستثناء بعض المحافظات والمديريات، وكذا الأرياف التي تسير فيها الحياه بالحد الأدنى، أما على مستوى المدن الرئيسية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)