shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - محرقة العدوان السعودي في "نقم": صور اللحظات الرهيبة من زوايا مختلفة.. وماذا قال عبدالباري عطوان؟

الثلاثاء, 12-مايو-2015
صنعاء نيوز -


أسلحة محرمة دولياً تستخدمها طائرات العدوان السعودي أو تحالف العدوان السعودي على اليمن.. جبال اللهب وقباب النيران والأدخنة السوداء والحمراء والسحب الداكنة بالغازات الفتاكة، باتت مشاهد مألوفة في عاصمة اليمن وتوثقها أعين وذاكرة أطفال صغار يشهدون تفاصيل محرقة يومية وقتل وتدمير وحشي تمارسه ضد بلادهم وعاصمتهم... وضدهم، طائرات القتل المتوحش والقصف الهمجي، وتنتقش في الذاكرة الطرية توقيعات سعودية بمداد الموت والبارود والنار.... والكراهية.

قنابل وصواريخ مدمرة.. وفتاكة.. محرمة دولياً، ألقت وتلقي بها طائرات العدوان البربري المجنون - و"النازي" كما يصفه معلق روسي في ذكرى الانتصار الروسي على النازية - على مرأى ومسمع من العالم أجمع... وصمت العالم أجمع!

قبلها في فج عطان، الجبل والأحياء والسكان، جنوب العاصمة.

ومؤخراً - الاثنين 12 مايو/ آيار 2015، في نقم، الجبل الأشم غرب العاصمة.. المنازل والأطفال والنساء والأحياء المكتظة بساكنيها، والقذائف والصواريخ القاتلة المتطايرة إلى أماكن متفرقة قريبة وبعيدة... مخلفة 400 شهيد ومصاب بحسب آخر إحصائية رسمية يوم الثلاثاء.

يكتب الكاتب والصحفي العربي الفلسطيني المعروف، عبدالباري عطوان، في صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، معلقاً على صور مشابهة:
"هذه الدخاخين التي تغطي سماء صنعاء ليست براكين ولا زلازل وإنما قنابل وصواريخ محرمه دولياً تلقيها السعوديه فوق رؤوس اليمنيين بطريقة وحشية وصمت وتواطؤ دولي مخزٍ" إنها الحرب الأكثر فاضحه للمنظمات العالميه والدول العظمى، فقد استطاعت مملكة النفط شراء المواقف العالميه بصفقات غير مسبوقه في التاريخ؛ ولكن ستستمر تلك الدول في رصد جرائم السعوديه وأرشفة الأحداث وسيتم استخدامها بتوقيت معين حسب مصلحة تلك الدول،، وسيبدأ التهديد قريباً".

عدسات كثيرة وثقت للحظات الرهيبة... من زوايا مختلفة، عرض ونشر كثير منها تباعاً، وهنا لحظات مشابهة من زوايا بعيدة ومختلفة معظمها ينشر للمرة الأولى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)