shopify site analytics
الرئيس الجزائري: لا تنازل ولا مساومة في ملف الذاكرة مع فرنسا - السيول تجرف المواطنين في اب - نتيجة للامطار الغزيرة وفاة 5 أطفال غرقا وانهيار منازل بلحج - الهيئة العسكرية العليا تتوعد بالتصعيد في عدن - إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب - فرع مؤسسة الاتصالات بمحافظة البيضاء يدعم المدارس الدورات الصيفية - انعقاد المجلس الأكاديمي السابع بجامعة ذمار - القدوة يكتب: الإبادة والانتهاكات الخطيرة بحق الإعلام الفلسطيني - فضيحة: الانتقالي الجنوبي يصرف 1000 ريال سعودي لكل مشارك - الفنان الفلسطيني سانت ليفانت يكشف عن أغنيته "قلبي ماني ناسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
فشلت وساطة قبلية في تنفيذ اتفاق تم بين طرفي القتال بمأرب (شرق اليمن) بين قوات الجيش وأنصار الله، ومجاميع من المتشددين والقبليين الموالين لحزب الإصلاح .

السبت, 16-مايو-2015
صنعاء نيوز -

فشلت وساطة قبلية في تنفيذ اتفاق تم بين طرفي القتال بمأرب (شرق اليمن) بين قوات الجيش وأنصار الله، ومجاميع من المتشددين والقبليين الموالين لحزب الإصلاح .

وقال مصدر محلي، إن وساطة قادتها قيادات قبلية في المحافظة، كانت قد أبرمت اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار لساعات من أجل إخراج عشرات الجثث للقتلى من جبهات القتال على مشارف المدينة، مضيفاً أنها فشلت بسبب تعرض لجنة تم تشكيلها لذات الغرض بعد أن تعرضت لإطلاق نار من قبل مسلحين تابعين للإصلاح .

وبحسب المصدر، فإن الفريق تمكن من إخراج جثة واحدة كانت متواجدة بين "الطلعة الحمراء والمدينة".. فيما يتواجد العشرات من جثث قتلى تابعين للإصلاح ينتمون لمختلف المحافظات، تم استدعاؤهم إلى مأرب للقتال .

وأضاف أنه "منذ نحو 4 أيام إخراج 4 جثث لمسلحين من أبناء الجوبة قتلوا في المعارك التي دارت في صرواح، وظلت جثثهم في المكان لنحو 26 يوماً".

ونوه المصدر، إلى أن فريقاً من الجيش وأنصار الله تم تشكيله لإخراج الجثث من مناطق القتال، إلا أنه لم يتمكن من ذلك بعد أن أطلق مسلحون متشددون النار عليه ، ما أدى إلى خروجهم على الفور من الأماكن التي كانوا قد بدأوا فيها البحث عن الجثث .

وأوضح أن الفريق تعرض لإطلاق النار من قبل مسلحين متمركزين باتجاه المدينة .

وقال المصدر لوكالة "خبر"، أن مواجهات متقطعة لا تزال تدور بين منطقتي "ذات الراء" جنوب غرب المدينة، و "جفينة" شمال شرق المدينة، على امتداد نحو 10 كم .

وفيما أكد المصدر أن معنويات المتشددين وموالي حزب الإصلاح من القبليين ومن تم استدعاؤهم من عديد محافظات، أشار إلى أن الجيش أوقف تقدمه باتجاه المدينة .

وأردف: "هناك الشعرات من الجثث المرمية في أماكن المواجهات، بعضها مضى عليها أكثر من شهر"..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)