shopify site analytics
انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان - القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء - مدير عام مديرية المنار يتفقد البيت الذي هدمته الامطار بذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  

استمع مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم برئاسة رئيس المجلس يحيى علي الراعي إلى إيضاحات وزير الصناعة والتجارة الدكتور يحيى بن يحيى المتوكل رداً على استفسارات المجلس حول التلاعب بأسعار بعض المواد الغذائية في السوق المحلي.

الخميس, 15-يوليو-2010
صنعاء نيوز -


حيث بين الوزير المتوكل أن وزارة الصناعة والتجارة تتابع وبصورة مستمرة ويومية حركة أسعار السلع الغذائية والاستهلاكية الأساسية من خلال مكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات ويتم تحليلها وتبيان مؤشراتها وإعداد تقارير منتظمة تعرض على مجلس الوزراء في اجتماعاته الأسبوعية, تتطرق إلى متوسطات أسعار التجار بالإضافة إلى مؤشرات الأسعار العالمية للقمح بنوعيه الأحمر والأبيض والأرز والسكر والحليب المجفف وزيوت النخيل.
ولفت المتوكل إلى أنه يتم احتساب متوسطات الأسعار للجملة والتجزئة من واقع إفادات المكاتب والرصد اليومي في إطار كل محافظة والتي تتفاوت من محافظة إلى أخرى بحسب قربها أو بعدها من موانئ الوصول.
وأشار وزير الصناعة والتجارة إلى أن الأسعار تتحدد بناءاً على العرض والطلب في السوق مع مراعاة تأثير العوامل الخارجية.
وأفاد المتوكل أن الحكومة يتركز دورها في تعزيز الرقابة على الأسواق من خلال الإشهار السعري ومنع الاحتكار والمغالاة في الأسعار والغش التجاري، فضلاً عن التدخل في حالات محددة لتوفير السلع الأساسية من قبل المؤسسة الاقتصادية اليمنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)