shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
بدأت أمس بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالأداء الاجتماعي لبرامج ومؤسسات التمويل الأصغر التي نظمها على مدى خمسة أيام وكالة التنمية الألمانية (gtz) بالتعاون مع برنامج الخليج العربي (أجفند) .

الخميس, 15-يوليو-2010
صنعاء نيوز -


بدأت أمس بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بالأداء الاجتماعي لبرامج ومؤسسات التمويل الأصغر التي نظمها على مدى خمسة أيام وكالة التنمية الألمانية (gtz) بالتعاون مع برنامج الخليج العربي (أجفند) . وأوضحت السيدة الفيرا جانتر رئيسة برنامج التعاون مع الجهات العربية المانحة أن الهدف من الدورة هو قياس الأداء الاجتماعي للبرامج ومؤسسات التمويل الأصغر على الواقع من خلال معرفة أثر القروض على المستهدفين . وأضافت السيدة جانتر أن برنامج التعاون مع الجهات العربية المانحة يهدف إلى تحسين المستوى الاقتصادي للنساء خاصة من تعرضهن للعنف أو الفقيرات .
من جانبه أكد الأخ أحمد الزمزمي منسق برنامج التعاون مع الجهات العربية المانحة أن المستفيدات من المشروع هن من النساء اللواتي يعشن تحت خط الفقر . مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من المشروع هو تقديم الدعم الاجتماعي والاقتصادي لإعادة دمج النساء اللاتي أصبحن ضحايا للعنف من خلال تأهيلهن ليصبحن قادرات على تمويل مشاريعهن الصغيرة . وقال الزمزمي أن أنشطة المشروع ستركز على تدريب المجموعات المستهدفة وبناء قدرات الموظفين في دور الإيواء وضباط الإقراض في مؤسسات التمويل الأصغر وغيرهم من مقدمي الخدمات الذين يعملون مع المجموعات المستهدفة .
مضيفا أن المشاريع الرئيسية المعتمدة للحصول على الدعم هي أعمال الخياطة وصناعة البخور وإنتاج العسل والتجارة وتربية الحيوانات وصنع المجوهرات كون اهتمام النساء ينصب على تحقيق مكاسب مالية صغيرة من خلال الأعمال التقليدية المدرة للدخل وهو ما يتطلب بذل المزيد من الجهود لتوفير المعلومات وتحسين المهارات ومساعدتهن في دخولهن المالية من خلال مجالات جديدة في الأعمال التجارية. لافتا إلى أن زيادة الدخول المالية ستؤدي إلى تحسن وضع النساء الفقيرات من خلال اضطلاعهن بدور أكبر في عملية صنع القرار والمساهمة في رعاية شؤون الأسرة وتحسن مستويات المعيشة وبالتالي توفير الأمان للأسرة في المستقبل. وبين الزمزمي أن المشروع سيتم تنفيذه على عدة مراحل من قبل الوكالة الألمانية في كل من صنعاء وعدن وتعز والمكلا .
مؤكداً أن غالبية مؤسسات التمويل الأصغر لديها رسالة اجتماعية واضحة إلا انه من النادر ما يتم السعي إلى تحقيق تلك الرسالة كجزء من إستراتيجية مدروسة ومستهدفة وكما هو الحال بالنسبة للأهداف المالية لأنه من الممكن أن تكون مؤسسات التمويل الأصغر أكثر نجاحاً في تحقيق أهدافها الاجتماعية إذا كان بوسعها قياس ومراقبة وإدارة ما تحرزه من تقدم في تحقيق تلك الأهداف. هذا وسيتلقى المشاركون على مدى خمسة أيام دورات مكثفة للأداء الاجتماعي من قبل الخبير علي المقالح.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)