shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
لقي 7 أشخاص مصرعهم بينهم إمرأتين و3 أطفال مصرعهم نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة بمديرية المشنة بمحافظة إب.

الخميس, 15-يوليو-2010
صنعاء نيوز -



لقي 7 أشخاص مصرعهم بينهم إمرأتين و3 أطفال مصرعهم نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة بمديرية المشنة بمحافظة إب. وقال العقيد علي يحيى جغمان مديرية مديرية جبلة لموقع"26سبتمبرنت" ان الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي هطلت على منطقة المشنة تسببت في جرف سيارة صالون تقل 7 أشخاص ،موضحا أن تم العثور على ثلاث جثث من الضحايا ويجري حاليا البحث عن بقية المفقودين.
وفي محافظة ذمار توفي خمسه أشخاص وأصيب 4 آخرون في انهيار حاجز مائي صغير بمنطقة بني حطاب في محافظة ذمار.
واوضح مدير امن وصاب الأسفل الرائد محمد الموكلي لـ"26سبمبرنت" ان خمسه أشخاص توفوا بينهم طفل وأصيب أربعه آخرين ظهر اليوم نتيجة انهيار حاجز مائي صغير بقرية الدعيمة ،بعد تدفق السيول إلى داخل الحاجز المائي نتيجة هطول الأمطار الغزيرة والتي جرفت كميات كبيرة من الصخور إلى داخل الحاجز وتسببت في انهياره.
مشيرا إلى أن المياه المتدفقة من الحاجز المائي المنهار طمرت مركز السلام الطبي التابع لجازم حمود الوجيه مما ادى الى انهياره، كما وجرف ت معها مدرجات زراعية ، كما تسببت السيول في قطع جميع الطرقات التي تربط المنطقة بمحافظة الحديدة وكذا الطرق المؤدية الى العزل المجاوره لها.
من جهة أخرى ذكر الموكلي ان أمراه في منتصف العقد السادس وتدعى مريم عبدالله فقيه الخيري توفيت بعد أن جرفت السيول الكبيرة سيارة كانت على متنها ، بالإضافة إلى سيارة أخرى .
مشير إلى أن تم العثور على سائق السيارة الأولى والثانية فيما لايزال عبده صغير يوسف الخيري مفقود وجاري البحث عنه.
كما أسفرت السيول عن إصابة شخص آخر يدعى العزي سعيد عبدالله في مغربة خيش نتيجة الامطار الغزيرة .
وفي أمانة العاصمة قالت الشرطة أن الأمطار التي هطلت أمس على مديرية السبعين جرفت شخصاً يدعى علي الشبان من أهالي محافظة عمران,فيما تسببت في وفاة مواطن اثيوبي بالتماس كهربائي بجوار سوق حدة.
موضحة أن رجال مركز شرطة الفتح بمديرية السبعين أنقذوا طفلاً في الـ14 من عمره,وساعدوا في إنقاذ مواطن سوري-29 عاماً- مع سيارته من وسط مياه السيول,بالإضافة إلى قيامهم برفع أحجار جرفتها السيول إلى عدد من الطرقات ,مشيرة إلى أن الأمطار نزلت على مختلف مديريات الأمانة,إلا أنها لم تتسبب في حدوث أي أضرار بشرية أو مادية.
من جانبه قال مدير عام العلميات عبدالملك زباره ان أضرارا لقحت بنحو 10 منازل تقريبا جراء الأمطار الغزيرة والسيول وكذا بناءها بشكل عشوائي.
وأوضح لموقع "26سبتمبرنت" ان فرقا ميدانية مزودة بمختلف المعدات بينها شيولات ومعدات نقل كبيره وشفط مياه وخدمات طبية تتواجد على مدار الساعة منذ نحو أسبوع في مختلف مناطق أمانة العاصمة وخاصة مناطق الأطراف وطريق المطار وجنوب الأمانة لمتابعة اية حالة طارئة قد تحدث نتيجة الأمطار والسيول .
مشيرا إلى انه يتم توجيه تلك الفرق بناء على بلاغات ترد إلى عمليات الأمانة من المواطنين وأعضاء المجالس المحلية .
من جهته قال مدير عام المرور العميد يحيى زاهر ان رجال المرور في حالة استنفار قصوى لتنظيم عملية السير داخل أمانة العاصمة وبقية المحافظات الأخرى وعلى الخطوط الطويلة ،وأكد ان نحو 4الآف من رجال المرور يقومون بتنظيم عملية السير والحركة التي تتفاقم نتيجة الأمطار والسيول الجارفة.
منوها ان توجيهات صدرت لرجال المرور بالبقاء في الميدان على مدار الساعة خاصة وان والإدارة العامة للمرور تتعامل مع موسم الأمطار كحالة طارئة تستدعى التواجد في الميدان بشكل متواصل .
وطالب زاهر سائقي السيارات والمركبات بالحرص على صلاحية سياراتهم ومركباتهم وتهدئة السرعة واستخدام الأضواء الصفراء المتقطعة أثناء هطول الأمطار ، منوها انه يجري التواصل حاليا مع أمانة العاصمة لسرعة انجاز أعمال التقاطعات الجاري تنفيذها وفتحها كاملة وترميم الحفريات في الشوارع التي تتأثر بسبب الامطار.
* سبتمبر نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)