shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلنت إدارة خفر السواحل الإيطالية أنها أنقذت نحو 900 مهاجر غير شرعي، الأربعاء 20 مايو/أيار، بينهم 300 مهاجر أنجدتهم بارجة حربية فرنسية تشارك في عملية "تريتون" الأوروبية.

الخميس, 21-مايو-2015
صنعاء نيوز -
نقاذ 900 مهاجر غير شرعي قرب السواحل الإيطالية



أعلنت إدارة خفر السواحل الإيطالية أنها أنقذت نحو 900 مهاجر غير شرعي، الأربعاء 20 مايو/أيار، بينهم 300 مهاجر أنجدتهم بارجة حربية فرنسية تشارك في عملية "تريتون" الأوروبية.

وقالت البحرية الإيطالية إن بارجة إيطالية تمكنت من إنقاذ ما يزيد عن 280 شخصا كانوا في مركب لمهاجرين غير شرعيين، وأشارت أنه عثر على جثة من بين الذين تم إجلائهم.

كما أفاد خفر السواحل الإيطالي أنه نقل ثلاثة ممن أنقذوا بمروحية إلى المستشفى بسبب معاناتهم من مشاكل صحية.

وفي عملية أخرى أنقذ زورقان، الأول تابع لخفر السواحل الإيطالي والثاني يرفع علما هولنديا، 320 مهاجرا كانوا يواجهون صعوبات في مياه مالطا وقد أجلوا إلى صقلية، حسب السلطات الإيطالية.

وكانت أحدث عملية إنقاذ جرت ظهر الأربعاء قرب المياه الإيطالية، قامت بها بارجة دورية فرنسية، تم خلالها إنقاذ 297 مهاجرا بينهم 51 امرأة وطفلا، حسب السلطات الفرنسية.

ومنذ بداية العام وصل ما يقارب 39 ألف مهاجر غير شرعي إلى إيطاليا في حين غرق أو فقد نحو 1770 آخرين، بحسب حصيلة للمنظمة الدولية للهجرة في الـ 19 من مايو/أيار.

وقد أوضحت المنظمة الدولية للهجرة أن هؤلاء المهاجرين من إريتريا وأثيوبيا والصومال وسوريا ونيجيريا وغامبيا وباقي دول جنوب الصحراء الإفريقية.


صحافة يمن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)