shopify site analytics
القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء - مدير عام مديرية المنار يتفقد البيت الذي هدمته الامطار بذمار - أحرق مستوطنون إسرائيليون، الخميس، شاحنة فلسطينية - انفلاتٌ إسرائيليٌّ بالتحريض على الفلسطينيين.. - البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسائية في 2027 - اضرار الماء المثلج... - جيش الاحتلال من قتل واغتيال أكثر من 100 عالم وأكاديمي - ناطق انصار : توسعت اهداف قواتنا البحرية بتوسع العدان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - في مسيرات "يوم المعتقل"في الضالع ولحج .. 
واصل انصار الحراك الجنوبي في مدينة الضالع جنوب اليمن مسيراتهم الاسبوعية المطالبة بفك الارتباط.

الخميس, 15-يوليو-2010
صنعاء نيوز -
في مسيرات "يوم المعتقل"في الضالع ولحج ..
واصل انصار الحراك الجنوبي في مدينة الضالع جنوب اليمن مسيراتهم الاسبوعية المطالبة بفك الارتباط.

وخرجت اليوم مسيرة احتجاجية بما يسميه انصار الحراك "بيوم المعتقل"، ردد فيها المشاركون شعارات شطرية ورددوا هتافات "ثورتنا ثورة سلمية لاوحدة ولافدرالية".

وواصل انصار الحراك رفع اعلام الشطر الجنوبي السابق اضافة الى صور نائب الرئيس السابق علي سالم البيض والرايات الخضراء وصور المعتقلين والقتلى من ابناء المحافظة.

وجابت المسيرة الشارع العام بالمدينة لعدة مرات قبل ان تنتهي بسلام, ودون تسجيل أي مصادمات مع قوات الامن في المدينة.

الى ذلك قال شهود عيان انهم سمعوا مساء امس انفجارا قويا في الضالع ولم يعرف حتى اللحظة مكان وقوع الانفجار او عن حدوث خسائر او اصابات.

وكانت الضالع التي تعتبر ضمن مثلث الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال واعادة الامور الى ما قبل عام 1990. ،شهدت الثلاثاء انفجار عبوة ناسفة وسط سوق تجاري بالمدينة وأصيب فيه شخصان، وبحسب مصادر "التغيير" فإن العبوة الناسفة زرعت في أحد أركان السوق الذي بياع فيه الخضار.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومسلحين في مديرية جحاف بالقرب من مواقع عسكرية مستحدثة مساء الثلاثاء. واستخدم فيها قذائف الدوشكا.



و في ردفان بمحافظة لحج خرج صباح اليوم الخميس أنصار الحراك الجنوبي في مسيرة حاشدة تطالب بالإفراج عن المعتقلين الجنوبيين ، حيث سار المتظاهرون عبر الشارع الرئيسي بالحبيلين رافعين أعلام دولة الجنوب السابقة والرايات الخضراء وصور الرئيس الجنوبي الاسبق علي البيض وصور عدد من شهداء وجرحى ومعتقلي المظاهرات السلمية التي أقامها الحراك في المحافظات الجنوبية .

و قالت مصادر إن تظاهرة اليوم أكدت على استمرار الحراك في تظاهراته حتى يتم الإفراج عنهم جميعا .كما أكدت على سلمية الحراك الجنوبي وسلمية تظاهراته واستمراره على نفس النهج الذي جاء الحراك الجنوبي من اجله وهو المطالبة بفك الارتباط سلميا من الوحدة السلمية التي تمت بين دولة الجنوب ودولة الشمال يوم 22مايو 1990م .

وتناشد تظاهرات يوم الأسير التي تخرج عادة في لحج ويافع والضالع وأبين منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية والحقوقية والأمم المتحدة بالتدخل للإفراج عن المعتقلين الجنوبيين الذين يقبعون خلف قضبان سجون صنعاء دون أي تهمة غير انهم خرجوا وشاركوا في تظاهرات سلمية للمطالبة بحقوقهم وأرضهم المنهوبة واستعادة دولتهم ومكانتهم التاريخية بطريقة حضارية سلمية كفلتها لهم القوانين الدولية والمعاهدات الموقعة في الامم المتحدة " حد تعبير بيانات تظاهرات يوم الاسير الجنوبي .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)