shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



الجمعة, 22-مايو-2015
صنعاء نيوز -
الجندي: منجز الـ22 من مايو غير التاريخ.. ودعاة العدوان أعداء للوحدة اليمنية





< أكد الأستاذ عبده محمد الجندي عضو اللجنة العامة الناطق الرسمي باسم المؤتمر وأحزاب التحالف ان قيام الجمهورية اليمنية في الـ22 من مايو 1990م يعتبر أهم حدث استراتيجي في تاريخ الثورة اليمنية..

وقال الجندي لـ»الميثاق«: لقد غير منجز يوم الـ22 من مايو وجه التاريخ وحقق منجزات لايمكن التقليل أو التهوين من شأنها..

وأضاف: ان صناع الوحدة كصناع الثورة ويستمدون عظمتهم من عظمة مواقفهم المتمسكة والمدافعة عن الثورة والوحدة ولا نملك إلاّ الاحترام لصناع الوحدة مهما كانت سلبياتهم واخطاءهم في إدارة الدولة الوحدوية..

وانتقد الجندي بشدة أولئك النفر الذين انقلبوا على الوحدة وتحولوا إلى دعاة للعدوان على وطنهم وشعبهم، مؤكداً أن أولئك النفر لا يؤمنون بالوحدة ولا بالثورة ولا يؤمنون إلاّ بمصالحهم الخاصة التي تتناقض مع المصلحة الوطنية العليا للشعب اليمني..

واعتبر الجندي الأقلمة مؤامرة ضد الوحدة اليمنية ومحاولة لعودة اليمن إلى ما قبل الثورة ويوم الـ22 من مايو 1990م..

مؤكداً أن ما تقدمه القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية من تضحيات في التصدي للعدوان خصوصاً في عدن كان في ابعاده الحيلولة دون تمرير الانفصال تحت يافطة وحدوية..

وسخر الجندي مما خرج به »مؤتمر الرياض« وخصوصاً ما يتعلق بتسريح أبناء القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية.. معتبراً ذلك من المستحيلات، خصوصاً وأنها القوة الضاربة التي تمتلك الأرض وتقف إلى جانب جماهير الشعب وتدافع عن الوحدة ومكاسب الشعب اليمني..

واشاد الجندي بالمواقف الوحدوية العظيمة للزعيم علي عبدالله صالح والذي رفض كل الاغراءات التي عُرضت عليه مقابل الانضمام إلى تحالفات مشبوهة في ظاهرها التصدي لأنصار الله والخطر الإيراني وباطنها الانتصار للأقاليم الستة المحكومة من عاصمة عربية معادية للوحدة اليمنية..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)