shopify site analytics
خارطة العمل الاستراتيجي لوحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية - رئيس جامعة ذمار وقيادة المحافظة في زيارة لمبنى كلية الحاسبات والمعلوماتية - تقيم الدكتورة عائشة القذافي المعرض الفردي لرسومتها في سلطنة عمان - هل تعلمون لماذا الإمارات لا تريد التنازل عن جنوب اليمن? - بالشراكة مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة - الحج ركن من أركان الاسلام - القدوة يكتب: الهجوم على رفح يعني المزيد من المعاناة والشهداء - تكتيكات البقاء للنظام الإيراني: القمع والإرهاب والحرب - ياسر عماد وخريجة ذا فويس سحر الصديقي في مهرجان بين الثقافتين - مــن الــفــوائد الــزواج -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استدعت وزارة الخارجیة الإيرانية مساء أمس الإثنين القائم بأعمال السفارة السعودیة في طهران لتبلغه احتجاجها إثر سقوط صاروخین أطلقتهما مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودیة في اليمن بالقرب من السفارة الإيرانیة في صنعاء.

الثلاثاء, 26-مايو-2015
صنعاء نيوز -

إيران تستدعي القائم بالأعمال السعودي احتجاجا على سقوط صاروخين قرب سفارتها في اليمن


استدعت وزارة الخارجیة الإيرانية مساء أمس الإثنين القائم بأعمال السفارة السعودیة في طهران لتبلغه احتجاجها إثر سقوط صاروخین أطلقتهما مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودیة في اليمن بالقرب من السفارة الإيرانیة في صنعاء.

وتم في اللقاء التحذیر من تداعیات عدم اکتراث السعودیة والدول الأخرى في التحالف بمسؤولیاتها الدولیة وسلامة الدبلوماسیین الإيرانیین ومراکز إيران الدبلوماسیة، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وصرح نائب وزير الخارجية الإيراني «حسين أمير عبداللهيان»، أمس الإثنين أن طهران تعتقد أن اعتداء السعودية على الشعب اليمني الأعزل خطأ استراتيجي، على حد قوله.

وقال «عبداللهيان» بعد لقائه «ميخائيل بوغدانوف» المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا نائب وزير الخارجية، إن هذا الاعتداء الذي يتجاوز إطار القانون الدولي أدى إلى تبعات مأساوية للمنطقة وللشعب اليمني، منها مقتل مدنيين وتدمير البنية التحتية في البلاد وتزايد قوة الجماعات الإرهابية على خلفية الأحداث الجارية، بحسب تعبيره.

وفي سياق متصل، أشار الدبلوماسي الإيراني إلى تقارب موقفي موسكو وطهران بشأن اليمن، وأوضح أنه اتفق مع «بوغدانوف» على مواصلة دولتيهما بذل الجهود الرامية إلى تحقيق تسوية سياسية للأزمة في اليمن.

كما أعاد «عبداللهيان» إلى الأذهان أن روسيا وإيران تمتلكان خبرة مشتركة هامة في تسوية النزاعات في الشرق الأوسط،، لافتا إلى أن الأنشطة المنسقة لطهران وموسكو بالذات منعت الإطاحة بما وصفها بـ«الحكومة الشرعية» في سوريا واستيلاء «الإرهابيين» على زمام السلطة هناك.

بدورها، أكدت وزارة الخارجية الروسية أن مباحثات «بوغدانوف» و«عبداللهيان» تطرقت بشكل مفصل إلى التطورات في الشرق الأوسط بالتركيز على مسائل المساهمة في تسوية الأوضاع المتأزمة في المنطقة.

وأضافت أن الطرفين أكدا الموقف الموحد لموسكو وطهران إزاء تنشيط الجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي للنزاعين في سوريا واليمن عن طريق إقامة حوار وطني شامل بمشاركة جميع القوى السياسية والطائفية لهذين البلدين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)