shopify site analytics
بايدن: إيران تريد تدمير إسرائيل ولن نسمح بمحو الدولة اليهودية.. سندخل الحرب - الحرب في غزة لن تتوقف في فلسطين المحتلة - تيك توك تطلق تطبيقاً جديداً ينافس إنستغرام - هطول أمطار رعدية واضطراب البحر خلال الساعات القادمة. - وفاء رواح" فنانة تشكيلية تحكي مواضيع صادقة من خلال لوحاتها .. - القدوة يكتب: الائتلاف اليميني وميليشيات المستعمرين الإرهابية - تراتيل الماء لسناء الشّعلان بنت نعيمة في مؤتمر جامعة صلاح الدّين - اعتماد مشاريع تمكين اقتصادي في القفر والعدين بمحافظة اب - اسرائيل وحلفاؤها سيدفعون ثمن جرائمهم - لقي خمسة اشخاص حتفهم اليوم واصابة خمسة اخرين اثر انقلاب سيارة في ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - بدأت اليوم الثلاثاء (26 مايو/ايار 2015) محاكمة مراسل صحيفة واشنطن بوست في إيران جيسون رضايان الموقوف منذ عشرة أشهر الثلاثاء أمام محكمة خاصة في طهران، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الطلابية (ايسنا).

الثلاثاء, 26-مايو-2015
صنعاء نيوز -





بدأت اليوم الثلاثاء (26 مايو/ايار 2015) محاكمة مراسل صحيفة واشنطن بوست في إيران جيسون رضايان الموقوف منذ عشرة أشهر الثلاثاء أمام محكمة خاصة في طهران، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الطلابية (ايسنا).

وقالت ليلى إحسان، محامية رضايان، إن موكلها (39 عاما) متهم بـ"التجسس" وبـ"التعاون مع حكومات معادية" وبـ"جمع معلومات سرية والدعاية ضد الجمهورية الاسلامية"، مضيفة أن هذه الاتهامات لا "تستند على أدلة".

وتتم الجلسة المغلقة أمام الغرفة 15 من المحكمة الثورية في طهران، وهي محكمة خاصة تنظر عادة في القضايا السياسية أو تلك المتعلقة بالأمن القومي، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

ويمثل رضايان مع زوجته يغاني صالحي وهي صحافية ايضا بالاضافة الى مصورة صحافية، بحسب المصدر نفسه. وأوقف رضايان، الذي يحمل الجنسيتين الأميركية والإيرانية، في 22 تموز/يوليو 2014 مع زوجته لأسباب لم توضح، ثم وجهت إليه في نيسان/أبريل تهمة "التجسس" و"التعامل مع حكومات معادية". وأثار توقيفه توترا بين إيران والولايات المتحدة اللتين قطعتا العلاقات الدبلوماسية بينهما بعد الثورة الإسلامية في 1979.

وفي اذار/مارس دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما الحكومة الإيرانية إلى الإفراج عن الصحافي الذي يعاني من مشاكل صحية. لكن ايران التي لا تعترف بالجنسية المزدوجة تؤكد ان الملف إيراني بحت.

وتؤكد صحيفة واشنطن بوست أن مراسلها "بريء تماما" وأنه "ضحية خلافات داخلية" في طهران، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه إيران والقوى الكبرى إلى اتفاق نهائي حول البرنامج النووي الايراني بحلول نهاية حزيران/يونيو من المقرر أن يضمن الطبيعة المدنية المحضة للأنشطة النووية الإيرانية في مقابل رفع العقوبات الدولية المفروضة على طهران منذ 2006.

ش.ع/ ح.ز(أ.ف.ب، رويترز)
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)