shopify site analytics
لقاء تحضيري بمديرية عتمة للإعداد والتهيئة للأنشطة والدورات الصيفية - مؤسسة ثابت الخيرية تزود هيئة مستشفى الثورة بالحديدة بأدوية - رئيس جامعة ذمار في دائرة المكتبات استعدادات لمواجهة التحديات الجديدة - رئيس الجامعة يزور نيابة شؤون الطلاب - الدكتور الحيفي: نسعى للحفاظ على التميز - الملك عبد الله الثاني: الأردن لن يكون ساحة معركة - تغيير واحد في قائمة برشلونة وأربعة لسان جيرمان.. التشكيلة المتوقعة لقمة "البارسا" - الساي يكتب : جريمة البقيع.. التحدي القائم لإمة النبي الخاتم. - سالو دموعي تدخل إيمان بطمة التريند المغربي - حينما تُغادر إيران مرحلة الصبر الإستراتيجي إلى الردع الإستراتيجي… -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - انعقد في جامعة مصطفى اسطمبولي في الجمهورية الجزائريّة الديمقراطيّة الشّعبيّة في قسم اللغة والأدب العربي في كليّة الأداب واللغات ملتقى"الرّواية والمرأة العربيّة:آسيا جبّار وسناء الشعلان" بحضور شمس الأدب العربي الأديبة الأردنية

الثلاثاء, 26-مايو-2015
صنعاء نيوز -


انعقاد ملتقى "الرّواية والمرأة العربيّة: شمس الأدب العربي سناء الشعلان وآسيا جبّار " في جامعة مصطفى اسطمبولي في الجزا

انعقد في جامعة مصطفى اسطمبولي في الجمهورية الجزائريّة الديمقراطيّة الشّعبيّة في قسم اللغة والأدب العربي في كليّة الأداب واللغات ملتقى"الرّواية والمرأة العربيّة:آسيا جبّار وسناء الشعلان" بحضور شمس الأدب العربي الأديبة الأردنية ذات الأصول الفلسطينيّة د.سناء الشّعلان.وقد انعقد الملتقى تكريماً للأديبتين بحضور ومشاركة نقديّة وأكاديميّة مهمة.وقد قُدّمت دراسات نقديّة بحثيّة عن الأديبتين قدّمها كلّ من الأكاديميين: د.عبد القادر شرشار،ود,أم الخير جبور،ود.مليكة سعدي،ود.مجاهد بوسكين،ود.أحمد جليد،ود.فهيم شيباني عبدالقادر،ود.فاطمة موشعال،وأ.عثمان بعباع،و أ.ابتسام صغير،وأ.عبد الله بن عزوزي،ود.بلعباس حميدي،وأ.جمال بوسلهام،ود.زحاف حبيب،ود.عودة مزوط،ود.بوزوادة حبيب.


وقد تصدّر الملتقى حلقة ترحيبيّة وتعريفيّة بالمبدعتين قدّمها كلّ من الأستاذ الدّكتور نور الدين صدّار عميد كليّة الآداب واللغات ورئيسة قسم اللّغة العربيّة د.رقية جرموني،كما رحبا فيها بالحضور والمشاركين والدّكتورة سناء الشعلان التي حضرت فعاليات الملتقى.
وقد احتضت الجامعة ندوة أدبية للدكتورة سناء الشّعلان على هامش الملتقى حيث قُدّمت فيها فقرات ترحبيّة بالشّعلان،وقدّمت فيها الطالبة خديجة الكبرى سلطاني كلمة ترحيبيّة بالشعلان باسم طلبة الجامعة وطلبة الدّراسات العليا في قسم اللغة العربيّة.إلى جانب عرض فيلم تسجيلي عن حياة الشّعلان وتجربتها الإبداعيّة وأهم ملامح حياتها ومسيرتها وأفكارها ومواقفها.


وقد قدّمت الشّعلان في هذه النّدوة بعضاً من إبداعاتها القصصيّة فضلاً عن تقديم شهادة إبداعيّة فيها عن قلمها ومسيرتها،إلى جانب الإجابة على كثير من الأسئلة التي وجهها إليها جمهور الحاضرين حول تجربتها وإبداعها ومشروعها الإنساني والإبداعي والأكاديمي.
كما استضاف رئيس جامعة مصطفى اسطنبولي أ.د عبد القادر الخالدي الأديبة الشعلان والوفد المرافق لها في لقاء رسمي في مقرّ إدارته للجامعة بحضور أ.د نور الدين صدار ود.رقية جرموني في حوار حول هموم الإبداع والتّربية والتّعليم وآفاق الشّباب العربي والبحث العلمي والتّنميّة الوطنيّة والعربيّة في خضم التّحديات الرّاهنة في المشهد العربي.


وقد أُختتمت فعاليات الملتقى وفعاليات استضافة الشعلان على هامشه بتكريمها على جهودها الإبداعيّة إلى جانب توزيع شهادات التكريم والمشاركة والحضور على المشاركين في جلسات الملتقى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)