shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لم يفت العدوان السعودي الغاشم والحصار الاقتصادي الشامل في عضد اليمنيين البتة ..بل لجأ اليمنيون إلى البدائل لمواجهته خصوصا مع انعدام المشتقات النفطية التي شلت حركة المدن..

الأربعاء, 27-مايو-2015
صنعاء نيوز تحقيق / طارق وهاس -
أزمة الوقود تستدعي »الدراجات الهوائية« إلى شوارع صنعاء




لم يفت العدوان السعودي الغاشم والحصار الاقتصادي الشامل في عضد اليمنيين البتة ..بل لجأ اليمنيون إلى البدائل لمواجهته خصوصا مع انعدام المشتقات النفطية التي شلت حركة المدن..
ولمواجهة انعدام المشتقات النفطية استخدم البعض الدراجات الهوائية (السيكل) للذهاب إلى العمل أو السوق أو قضاء مشاوير خاصة بعد أن كانت ثقافة غير موجودة إلا في أضيق الحدود يتحلى بها الهواة..
واليوم كثيرون قاموا بشراء دراجات هوائية خاصة فئة الشباب ..وبحسب تأكيدات تجار فإن الإقبال هذه الأيام على الدراجات الهوائية صار كبيرا مقارنة بالسابق..كما أن أسعارها وصل إلى الضعف.
ويراها الناس أداة سهلة للتواصل وتحتاج فقط إلى مجهود بدني لذا يقبل عليها الشباب ومتوسطو العمر.
وأثبتت الدراسات أن استخدام الدراجات الهوائية نوع من أنواع الرياضة البدنية السليمة فهي تحرق جميع الدهون وتنشط نبضات القلب من حدوث النوبات القلبية إضافة إلى ذلك تمد الجسم بالقوة والطاقة التي يحتاجها الإنسان.
كما لفتت تلك الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يركبون الدراجات الهوائية باستمرار يكونوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والشرايين حيث تصل النسبة إلى 50% .
ووفقا للدراسات ذاتها فإنها تقوي عضلات الساق والقدرة على تنسيق وتنظيم حركة الأطراف لأنها بمثابة تمرين عملي للدماغ وتساعد على التخلص من التوتر والضغط النفسي .
ووجدت الدراسات أن متعة استخدام الدراجات الهوائية في الصباح الباكر من كبار أو صغار السن تجعلهم يبدأون يومهم بنشاط وحيوية خصوصا هذه الأيام حيث أن الهواء نقي ونظيف ويخلو من عوادم السيارات الملوثة للهواء واعتبرتها خير صديق للبيئة .
وفي الاتجاه ذاته ابتكر السكان المحليون دراجات هوائية محلية كوسيلة لنقل اسطوانات الغاز أو الماء وغيرها من الأشياء .
والواقع اليوم يجعلنا نتذكر الحكمة التي تقول ( الحاجة أم الاختراع ).. وصدق المثل العربي الذي يقول :رب ضارة نافعة.. لأن أحداثاً كهذه شديدة الوطأة قد تجعل اليمني يفكر بشكل جدي في المستقبل على ابتكار حاجياته وأدواته المعيشية دون اعتماد كلي على الاستيراد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)