shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أشاد بجهود الحكومة اليمنية في تشجيع الاستثمار:
مدير العلاقات العامة في القنصلية اليمنية بجدة يطالب بمعالجة ثغرات نظام الكفالة



دعا مدير عام العلاقات العامة في القنصلية اليمنية بجدة  الشيخ صادق عبد الكريم زاهر وزارة شؤون المغتربين للرقابة على المكاتب التي تقوم ببيع فيز العمل داخل اليمن

الجمعة, 16-يوليو-2010
صنعاء نيوز /ابراهيم الاشموري -
أشاد بجهود الحكومة اليمنية في تشجيع الاستثمار:
مدير العلاقات العامة في القنصلية اليمنية بجدة يطالب بمعالجة ثغرات نظام الكفالة



دعا مدير عام العلاقات العامة في القنصلية اليمنية بجدة الشيخ صادق عبد الكريم زاهر وزارة شؤون المغتربين للرقابة على المكاتب التي تقوم ببيع فيز العمل داخل اليمن كون الفيزا التي تحصل عليها مقدمة من مؤسسات وشركات في المملكة العربية السعودية التي تحتاج إلى العمالة اليمنية, وتقدم مجانا من الشركات السعودية طالبة العمالة في حين يتم بيعها بمبالغ خيالية داخل اليمن .
وقال الشيخ زاهر إن تجارة الفيزا أصبحت مجالا لاستغلال طالبي فرص العمل, مشددا على ضرورة وضع حد لتلك الممارسات غير القانونية والذي يذهب ضحيتها البسطاء من الباحثين عن الوظائف وفرص العمل ويزيد من أعبائهم .
وانتقد الشيخ زاهر نظام الكفيل, وقال انه لا يحق لأي مغترب أو عامل العمل لدى شخص آخر غير الكفيل لانتقال, مطالبا الجهات المختصة في البلدين معالجة الثغرات التي يستغلها البعض في نظام الكفالة وما تسببه من إشكاليات و متاعب للعامل .
وثمن الشيخ ما تحضا به الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة من رعاية وعناية واهتمام من قبل قيادة المملكة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز وكافة المسئولين السعوديين.
وشدد زاهر على ضرورة إن يركز الإعلام الوطني على قضايا المغتربين بشكل عام واطلاعهم على التحولات التي تمر بها البلد في مختلف المجالات وخلق حالة من التواصل الدائم بين المغترب والوطن والتطرق إلى القضايا التي يعاني منها المغتربين سوى في بلدان الاغتراب أو في اليمن
مشيراً إلى إن الأعلام الهادف سينعكس بشكل ايجابي على المغتربين وسيسهم في جذب رؤوس الأموال المهاجرة للاستثمار في الوطن .
وأضاف " يجب أن يكون الخطاب الإعلامي واقعي في اليمن وأن لا يتم استغلال حرية الصحافة في اليمن بشكل ينهش وينخر في اليمن " .
وبخصوص الاستثمار داخل الوطن قال الشيخ زاهر أن الدعوة للاستثمار في اليمن لقيت صدى كبير في أوساط المستثمرين وكان لفخامة الرئيس على عبد الله صالح رئيس الجمهورية دور كبير في تشجيع المستثمرين والتعامل المباشر مع قضاياهم وأعرف كثير من المستثمرين الذين أقاموا مشاريعهم ويحضون بكامل الرعاية والاهتمام ولهم مشاريع استثمارية لكن هناك عوائق يقوم بها أشخاص لا يهم تقدم الوطن وازدهاره بقدر ما تهم مصالحهم الشخصية يقومون بعرقلة الإجراءات الخاصة بالمستثمرين لأهداف شخصية خارجة عن قانون الاستثمار .
وقال زاهر يجب على هيئة الترويج السياحي في اليمن أن تكثف جهودها للترويج الاستثماري وتكثيف الحملات الترويجية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)