shopify site analytics
التحديات والفرص في ندوة علمية بجامعة ذمار - النصر قاب قوسين أو أدنى وسننتصر ونهدي النصر للرئيس السيسي - الهجوم الصاروخي لكتائب القسام “المدمر” - السيول تغلق مدارس في محافظة شبوة وسط مطالبات بالحماية - مقتل المقاتل اليمني في صفوف الجيش الروسي في معارك الشرف ضد العصابات الأوكرانية - افتتاح سوق الخمسين المركزي - جامعة سباء تحصل على شهادة الاعتماد الأكاديمي البرامجي الكامل - ثورات طلابية ضد حكومات دولهم بوقف الحرب في غزة،، - محافظ إب يكرم قيادة الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي - الموقع بين الواقع والمُتوَقِّع -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
 قررت واشنطن وضع رجل الدين اليمني المولود بالولايات المتحدة انور العولقي على قائمتها "الارهابية" وقررت فرض عقوبات مالية عليه.

السبت, 17-يوليو-2010
صنعاء نيوز -

قررت واشنطن وضع رجل الدين اليمني المولود بالولايات المتحدة انور العولقي على قائمتها "الارهابية" وقررت فرض عقوبات مالية عليه.
واصدرت السلطات الامريكية امرا بتجميد ارصدة العولقى ومنع الامريكيين من ارسال الاموال اليه ومنعه من السفر الى الولايات المتحدة.
ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" عن مسؤول بوزارة الخزانة الامريكية قوله: "ان العولقي هو رابع شخص يحمل جواز سفر او رقم ضمان اجتماعي امريكي يحصل على هذا التوصيف الارهابي منذ صدور الامر التنفيذي في عهد ادارة الرئيس الامريكي السابق جورج بوش في 2001 بعد وقت قليل من هجمات 11 سبتمبر/ايلول".
وقال ستيورات ليفي مساعد وزير الخزانة لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية: "ثبت ان انور العولقي خطير بدرجة غير عادية، والتزم بتنفيذ هجمات قاتلة ضد الامريكيين وآخرين في انحاء العالم".
واضاف في بيان رسمي "ان العولقي ورط نفسه في "شبكة لتمويل الارهاب وجمع الاموال من اجل الجماعات الارهابية، وتجنيد وتدريب العناصر والتخطيط واصدار اوامر تنفيذ هجمات ضد الابرياء".
واكدت وزراة الخزانة الامريكية "ان العولقي اقسم يمين الولاء لـ " تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، وساعد في توفير معسكرات تدريب في اليمن على"الاعمال الارهابية".
وقالت واشنطن ايضا "ان العولقي وجه عناصر القاعدة الى التركيز في هجماتههم على مصالح الولايات المتحدة".
وتشتبه واشنطن في ان العولقي يعمل في اليمن مع ما يسمى بـ "تنظيم القاعدة في جزيرة العرب" وانه ساعد في التخطيط لمحاولة التفجير الفاشلة لطائرة ركاب فوق ديترويت يوم عيد الميلاد الماضي.
وتقول السلطات الامريكية ان رجل الدين التقى بعمر فاروق عبد المطلب المتهم بمحاولة التفجير الفاشلة واعطاه توجيهات قبل اسابيع من المحاولة.
ويعتقد ايضا ان العولقي تبادل رسائل اليكترونية مع الضابط بالجيش الامريكي الميجور نضال مالك حسن المتهم بقتل 13 فردا في قاعدة فورت هود بولاية تكساس الامريكية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وحذر مسؤولون امريكيون مرارا من اليمن اصبح ملاذا آمنا لعناصر القاعدة .
المصدر : المحيط .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)