shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  علم مسلمو إندونيسيا أنهم كانوا يتوجهون في الصلاة نحو اتجاه خاطئ للقبلة بعد أن قالت أرفع هيئة دينية في البلاد إن فتواها بشأن اتجاه مكة جعلت الناس يصلون في اتجاه إفريقيا، الجمعة 16-7-2010.

السبت, 17-يوليو-2010
صنعاء نيوز -


علم مسلمو إندونيسيا أنهم كانوا يتوجهون في الصلاة نحو اتجاه خاطئ للقبلة بعد أن قالت أرفع هيئة دينية في البلاد إن فتواها بشأن اتجاه مكة جعلت الناس يصلون في اتجاه إفريقيا، الجمعة 16-7-2010.

وكان مجلس العلماء الإندونيسي قد أصدر فتوى في مارس 2010 جاء فيها أن اتجاه القبلة هو الغرب. وقال تشوليل رضوان، رئيس مجلس العلماء، إنه "تقرر أن المساجد تواجه الصومال أو كينيا، وبالتالي ننصح الناس بتحويل الاتجاه الى الشمال الغربي قليلا"، موضحاً أنه لا داعي لهدم المساجد بل إن تغيير الاتجاه إلى الشمال الغربي يمكن أن يحدث أثناء الصلاة.

وصرح رضوان أنه لا داعي أن يخاف المسلمون من أن تكون صلاتهم باطلة، لأنهم كانوا يصلون في اتجاه خاطئ للقبلة، مبيناً أن ذلك لن يؤثر على صلاتهم، وقال "لن يحول هذا دون أن يسمع الله صلاتهم."

وقال عقيل سراج، رئيس منظمة نهضة العلماء، وهي أكبر منظمة للمسلمين في إندونيسيا لصحيفة جاكرتا جلوب التي تصدر بالإنجليزية، إن هذا الخلط يظهر أن مجلس العلماء الإندونيسي يتسرع في إصدار الفتاوى، وإن هذا درس لأعضائه.

وكان مجلس العلماء الإندونيسي قد أصدر فيما مضى فتاوى مثيرة للجدل تمنع المسلمين من الغناء أثناء ممارسة اليوجا والتدخين. وغالبية سكان إندونيسيا من المسلمين، لكنها دولة علمانية رسمياً.

المصدر : رويترز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)