shopify site analytics
حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء - مدير عام مديرية المنار يتفقد البيت الذي هدمته الامطار بذمار - أحرق مستوطنون إسرائيليون، الخميس، شاحنة فلسطينية - انفلاتٌ إسرائيليٌّ بالتحريض على الفلسطينيين.. - البرازيل تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم النسائية في 2027 - اضرار الماء المثلج... - جيش الاحتلال من قتل واغتيال أكثر من 100 عالم وأكاديمي - ناطق انصار : توسعت اهداف قواتنا البحرية بتوسع العدان - الجيل الصاعد وخطر الغزو الثقافي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقدت اللجنة الوزارية المبنثقة عن اللجنة الإشرافية العليا للإعداد والتحضير لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي العشرين اليوم بعدن اجتماعا برئاسة وزير الشباب والرياضة حمود عباد.

السبت, 17-يوليو-2010
صنعاء نيوز -


عقدت اللجنة الوزارية المبنثقة عن اللجنة الإشرافية العليا للإعداد والتحضير لاستضافة بطولة كأس الخليج العربي العشرين اليوم بعدن اجتماعا برئاسة وزير الشباب والرياضة حمود عباد.

وفي الاجتماع استعرضت اللجنة عدد من القضايا المتعلقة بسير الإعداد والتحضير لهذه البطولة ومستوى انجاز المشاريع المتعلقة بالإيواء والملاعب الرئيسية والتدريبية والترتيبات الخاصة بزيارة أمناء سر الاتحادات لخليجية يوم غد لمحافظة عدن للاطلاع على هذه المشاريع.

واطلعت اللجنة المجتمعون على تقرير مرئي وصوتي مقدم من السلطة المحلية لمحافظة عدن تناول أهمية مدينة عدن ومقوماتها السياحية والتاريخية والأثرية.. مستعرضة مراحل التشييد والانجاز لملعب 22 مايو الدولي الذي يتسع لـ /30/ الف متفرج وسيقام عليه حفلي الافتتاح والاختتام للبطولة ويتوقع الانتهاء منه في شهر أكتوبر القادم، وكذا مستوى الانجاز والإعداد للملاعب التدريبية شمسان والشعلة والوحدة والنصر وشباب المنصورة التي تم الانتهاء من انشاءها إلى جانب ملعب حقات التابع لنادي التلال الرياضي الذي يتسع لـ/10/ الف متفرج.

وتطرق التقرير إلى المشاريع الإيوائية للبطولة وما تم انجازه في مشروع فندق القصر الذي تنفذه شركة أساس العقارية باعتباره الفندق الرئيسي لإيواء المنتخبات المشاركة في البطولة بالإضافة إلى جاهزية /200/ فندق خاص بالجماهير المرافقة لتلك المنتخبات.

كما اطلعت اللجنة في اجتماعها على مستوى تنفيذ ملعب الوحدة بمحافظة أبين الذي يعد احد الملاعب الرئيسية ويتسع لأكثر من /23/ ألف متفرج ويتوقع الانتهاء منه أواخر أكتوبر القادم.

وعقب الاجتماع أشاد وزير الشباب والرياضة بحجم الانجاز المحقق في المشروعات الخاصة بخليجي 20، وما قامت به السلطة المحلية من توفير مفردات الخدمات المرتبطة بهذه المشارعي في الكهرباء والطرق والصحة.

وقال في تصريح لوسائل الإعلام: نشعر بكثير من الرضاء لما قدمته السلطة المحلية بعدن ونحن على يقين بان اليمن على أعتاب الجاهزية لاستقبال بطولة خليجي 20 فيما يتعلق بالملاعب والمرافق الرياضية التي تعدت نسبة انجازها 90% .. مشيرا إلى أن ملاعب التدريب وصلت نسبة الانجاز فيها إلى 98% وهي بحكم الجاهزة.

وأوضح عباد أن هناك عدد من المشاريع الخاصة بالإيواء لاستقبال الضيوف من أبرزها مشروعي فندقي عدن والقصر.. لافتا إلى أن شركة (سي سي سي) ستقوم بكامل التجهيزات لمشروع فندق عدن وسيكون جاهز مع نهاية أكتوبر القادم، والتشطيبات جارية في فندق القصر ووضعت البرامج الزمنية التي توكد الافتتاح التجريبي للفندق في الاول من نوفمبر.

واكد وزير الشباب والرياضية قدرة اليمن على استضافة خليجي 20 .. منوها بتوجيهات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لكافة الوزارات ومؤسسات الدولة ببذل اقصى الجهود لاستكمال كل التجهيزات المرتبطة بهذه الفعالية.

ودعا الوزير عباد وسائل الاعلام والاعلاميين الى مساندة ودعم أقامة هذه البطولة في اليمن وتفويت الفرصة على الذين لا يحلوا لهم بان تكون مدينة عدن والجمهورية اليمنية حاضنة لهذه الفعالية الكبيرة.

الى ذلك قامت اللجنة الوزارية يرافقها محافظ محافظة عدن الدكتور عدنان عمر الجفري وعدد من المسئولين في فروع الوزارات والمؤسسات بزيارات تفقدية لملعب حقات التابع لنادي التلال الرياضي الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 90% ويتسع لعشرة الاف متفرج وتبلغ تكلفته مليار ريال.

واطلعت اللجنة على الترتيبات الجارية في الملعب الذي سيحتضن يوم غد المباراة النهائية لكاس الرئيس التي تجمع فريقا التلال وشباب البيضاء ويتوقع ان يشهدها أمناء سر الاتحادات الخليجية. كما اطلعت اللجنة على سير العمل في ملعب البطولة الرئيسي 22 مايو الذي يتسع لـ/30/ الف متفرج وتبلغ تكلفته /4/ مليار و/400/ مليون ريال، وكذا سير العمل في فندق عدن.

وأشادت اللجنة بمستوى الأداء والانجاز بهذه المشروعات والتي تسير وفق البرنامج الزمني المحدد لها.

المصدر : سبأ نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)