shopify site analytics
ياهؤﻻء حب اليمن.. ليست شعارات ومهرجانات - تفاعل متنوع في الأردن مع ظهور السنوار - ذبح قرابين "الفصح اليهودي" في المسجد الأقصى - جثث دون رؤوس وأجساد دون جلود في غزة - التحالف يحتجز 13 يمنيا في مطار عدن للحد من السفر إلى روسيا - حسين محب..يكفينا..يكفي..!! - الهجوم العسكري الإيراني على إسرائيل رسائل متعددة - زيارة السوداني الى واشنطن... الدلالات والنتائج. - القدوة يكتب: العالم يندد "بالفيتو الأميركي" ضد عضوية فلسطين - طقم للحزام الامني يصدم باص ركاب ويصيب مواطن ويحتجز مالك الباص -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - غداة الهجوم الإرهابي الدامي في سوسة، والذي خلف ردودا واسعة منددة بالجريمة التي وجهت ضربة قوية لصناعة السياحة في البلاد،

الأحد, 28-يونيو-2015
صنعاء نيوز -

الحكومة التونسية تستدعي قوات الاحتياط.. داعش يتبنى هجوم سوسة الدامي


غداة الهجوم الإرهابي الدامي في سوسة، والذي خلف ردودا واسعة منددة بالجريمة التي وجهت ضربة قوية لصناعة السياحة في البلاد، قررت الحكومة التونسية استدعاء قوات الاحتياط إلى إجراءات أخرى في الصدد إثر الهجوم الأسوأ من نوعه مؤخرا في البلد العربي الأفريقي الذي يعتمد في اقتصاده كثيرا على الإيرادات من قطاع السياحة.

وأعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد استدعاء قوات الاحتياط لحماية المناطق الحيوية والحساسة في البلاد.

وجاء هذا الإجراء ضمن سلسلة قرارات تسعى الحكومة التونسية لاتخاذها إثر العملية الإرهابية التي استهدفت منتجعا سياحيا بمدينة سوسة الساحلية.

تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن العملية الإرهابية التي وقعت في سوسة الجمعة 26 حزيران /يونيو.

وقال التنظيم في بيان نشره على حسابه على تويتر الجمعة إن منفذ الهجوم، المدعو "أبو يحيى القيرواني" تمكن رغم الإجراءات الأمنية المشددة من التسلل إلى شاطئ فندق إمبريال واستهدف سياح من دول التحالف الدولي التي تقاتل ضده.

وعلى صلة بالعملية الإرهابية قال رئيس الوزراء التونسي حبيب الصيد إن بلاده تعتزم في غضون أسبوع غلق 80 مسجدا لا تخضع لسيطرة الدولة بسبب تحريضها على العنف.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية الجمعة 26 يونيو/ حزيران أن العملية الإرهابية في سوسة أسفرت عن مقتل 39 شخصا وإصابة 40 آخرين أغلبهم سياح أجانب، حيث أعلن رئيس الوزراء التونسي أن معظم الضحايا بريطانيون، قائلا للصحفيين إن القتلى بريطانيون وألمان وبلجيكيون، لكن معظمهم من رعايا بريطانيا، دون أن يحدد أية أرقام.

وأضافت أن حصيلة قتلى الهجوم الإرهابي هي الأكبر في تاريخ تونس.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)