shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - شراكة شباب تدعولمحاسبة كل من تسبب في استهداف قوات الامن الخاصة واللواء4 حماية رئاسية

الخميس, 02-يوليو-2015
صنعاء نيوز// صنعاء – سلطان قطران -
الضبيبي يدعولنبذ ثقافى العنف والارهاب ويعلن وثيقة شرف للتعايش والسلم الاجتماعي



شراكة شباب تدعولمحاسبة كل من تسبب في استهداف قوات الامن الخاصة واللواء4 حماية رئاسية




دعت منظمة شراكة شباب الى محاسبة كل من تسبب في تسهيل استهداف رجال قوات الامن الخاصة وقيادة اللواء الرابع حماية رئاسية ، وذلك للعدوان السعودي الغاشم الذي استشهد عدداً كبير فيه من خيرة رجال قوات الامن الخاصة وقيادة اللواء الرابع حماية رئاسية .

وأدانت المنظمة في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم بالعاصمة اليمنية صنعاء العدوان السعودي الغاشم على الشعب اليمني وسيادته الوطنية ،ودعت في وثيقة شرف للتعايش والسلم الاجتماعي التي اعلنتها اليوم إلى ضرورة وقف العدوان الخارجي على البلاد بكل اشكاله وأنواعه وفك الحصار القاتل الذي فرض على البلاد وعلى الشعب اليمني وحرمة دم ومال وعرض المواطن اليمني والحفاظ على الهوية والسيادة الوطنية ووحدة الوطن.

وطالبت وثيقة الشرف للتعايش والسلم الاجتماعي الى بوقف جميع الحروب الداخلية بكل اشكالها وأنواعها مهما كان مسبباتها ومبرراتها ، وتشكيل لجنة لفتح حلقة تواصل مع جميع الاطراف والمكونات في اليمن .

وأكدت الوثيقة على ضرورة ان تتكون اللجنة من شخصيات وطنية واجتماعية وثقافية وسياسية ومنظمات مجتمع مدني من اهل الحل والربط ومن حكماء اليمن وان تنزل الى الميدان وتلتقي بجميع الأطراف لتقريب وجهات النظر والبحث عن ايجاد الحلول المناسبة .

ودعت إلى وقف العدوان الخارجي على البلاد بكل اشكاله وأنواعه وفك الحصار القاتل الذي فرض على البلاد وعلى الشعب اليمني وحرمة دم ومال وعرض المواطن اليمني والحفاظ على الهوية والسيادة الوطنية ووحدة الوطن.



ونبذت الوثيقة الارهاب والتخريب والتطرف وضرورة محاربتهما بكافة أشكالهما وأنواعهما وبما ينص عليه الدستور وعدم السماح للاجندات الخارجية بتنفيذ مخططاتها في الوطن .



وأشارت الوثيقة الى تجريم وإدانة كل الذين يحرضون وينفخون سموم الطائفية والمذهبية والمناطقية والفتن والعنف والعنصرية والكراهية والتفرقة في النسيج المجتمعي اليمني وتفعيل دور العلماء والخطباء في الدعوة إلى تعاليم الدين الحنيف المبنية على الاعتدال والتعايش السلم الاجتماعي.



وفي المؤتمر الصحفي أكد رئيس المنظمة عبدالله الضبيبي أن ما أستدعى أشهار هذة الوثيقة هو الحال الذي وصلت الية اليمن جراء العدوان السعودي الغاشم ضد اليمن ، ومعبرا عن إدانتة الشديدة للعدوان السعودي الغاشم على بلادنا الذي طال الحرث والنسل واستهدف المدنيين الآمنين في مختلف المحافظات ..

ودعاء رئيس المنظمة كل الشرفاء في اليمن والمكونات السياسية الى التعالي على كل الجراح والسمو فوق كل المطالب وتجاوز كل الآراء والنظر والرجوع الى صوت العقل للملمة جراحنا والإصغاء الى بعضنا البعض.

وأشار الى ان المشهد اليمني الديني والثقافي والاجتماعي يحتضن العديد من حقائق التعدد والتنوع وأن لا خيار امامنا الا بالتعايش والسلم الاجتماعي مع بعضنا البعض والتفاعل والمشاركة والمصير المشترك والقبول بالآخر ..



ولفت رئيس منظمة شباب الى ان الحروب والتعصب ورفض الآخر وعلاقات التشنج هي نتيجة ايديولوجيات مستحدثة تفرغ الدين من محتواه الجوهري الذي يهدف الى اصلاح النفوس وإفراغه من الكراهية.

وبين الضبيبي بأن التنوع والاختلاف واقع كوني وإرادة ألاهية يستحيل الغاؤها والتعدد ضرورة والمواطنة حق انساني وعلينا ان نتعامل مع هذا الواقع بوعي يحقق التعايش والسلم الاجتماعي .

واختتم المؤتمر بتوقيع وثيقة شرف لتأييد ومناصرة المبادرة آملا في ان ترى النور واخراجها الى حيز التنفيذ .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)