shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعرب ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، عن قلقه الشديد بشأن الوضع الإنساني في مختلف أنحاء اليمن.

الأربعاء, 08-يوليو-2015
صنعاء نيوز -

الأمم المتحدة تشجب مجازر العدوان بحق المدنيين في الأسواق الشعبية في اليمن

أعرب ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، عن قلقه الشديد بشأن الوضع الإنساني في مختلف أنحاء اليمن. وأشار، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، إلى التقارير التي وردت عن هجمات على لاجئين في روضة للأطفال في عدن وأسواق في لحج وعمران وحجة، والصواريخ التي تطلق على الأحياء المدنية في عدن، هذا بالإضافة إلى الهجمات الأخيرة على المرافق الطبية، ومواقع تسجيل النازحين ومباني الوكالات الإنسانية، في صعدة وغيرها من الأماكن.

وقال أوبراين "إذا تم التأكد من هذه التقارير، فإنها تعطي مؤشرا على تجاهل واضح لحياة الإنسان من قبل أطراف هذا النزاع وفراغ البيانات التي تعرب عن القلق من معناها".

وفي هذ الإطار، دعا وكيل الأمين العام للشؤون السياسية جميع الأطراف إلى التوافق على هدنة إنسانية فورية وغير مشروطة في جميع أنحاء البلاد.

وقال "بينما يسعى الآخرون إلى حل سياسي مستدام، لا يزال المجتمع الإنساني في سباق مع عقارب الساعة، مركزا فقط على جلب الماء والغذاء والوقود والإمدادات الطبية الحيوية وغيرها من أشكال الدعم لإنقاذ حياة الناس الأشد احتياجا. ومع ذلك، يتعين القيام بأكثر من ذلك بكثير".

يذكر أن 3260 شخصا قد قتلوا ونزح حوالي 1.3 مليون شخص منذ شهر آذار/مارس. كما أن ملايين غيرهم يواجهون خطر المجاعة بسبب عدم وصول المساعدات الغذائية، وعددا لا يحصى من الجرحى يموتون لأن المستشفيات تغلق أبوابها بسبب نقص الوقود.

وكانت الأمم المتحدة والمنظمات الشريكة قد شددت عدة مرات في الأشهر القليلة الماضية على وجوب حماية المدنيين، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية ووقف القتال.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)