shopify site analytics
اختتام برنامج تدريبي في التخطيط الاستراتيجي لـ 30 مشاركاً ومشاركة - أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وأمطار متفرقة - يا مشاط أنا جاوع اشتي راتبي - هذا هو الحال.. يا “فرقاء الكوارث”..! - الوحدة.. ضمير أمة - ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما للعاهل السعودي على ضرورة وقف الحرب والاقتتال في اليمن والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين المحتاجين والمتضررين.

الأربعاء, 15-يوليو-2015
صنعاء نيوز -

: تحدث للملك السعودي حول ضرورة وقف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما للعاهل السعودي على ضرورة وقف الحرب والاقتتال في اليمن والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين المحتاجين والمتضررين.

ولم تطبق هدنة من خمسة أيام أعلنتها الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، لايصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين المحتاجين والذين قدرتهم وكالات الأمم المتحدة بأكثر من نصف السكان ورفعت مستوى الطوارئ في اليمن إلى الدرجة القصوى. وفي غضون ذلك شهدت عدن المرفأ المهم جنوب اليمن تصعيدا خطيرا للغارات الجوية والقصف البحري وإنزال مقاتلين وأعلن عن سيطرة القاعدة على أجزاء حيوية من المدينة الثلاثاء.

وقال البيت الأبيض، الثلاثاء، إن الرئيس باراك أوباما اتصل بالملك السعودي بعد الاتفاق بشأن النووي الإيراني، وتحدث معه حول وقف الحرب على اليمن وإيصال المساعدات الانسانية.

وأوردت وكالات أمريكية ووسائل إعلام الخبر، مضيفة "ويضغط البيت الأبيض مرارا وتكرارا لأجل وضع حد للحرب التي تقودها المملكة العربية السعودية على جارتها اليمن".

وكان قد أعرب أمين عام الأمم المتحدة، الأحد، عن خيبة أمل كبرى لعدم سريان الهدنة في اليمن، بحسب المتحدث باسم بان كي مون.

وطبقاً لوكالات ووسائل إعلام أمريكية "ناقش الرئيس اوباما مع الملك سلمان الحاجة الملحة إلى وقف القتال في اليمن وضمان مساعدة كل اليمنيين عبر القنوات الإنسانية الدولية".

موضحة "جاء ذلك في اتصال اجراه الرئيس اوباما مع الملك السلمان، وذلك بعد الاتفاق الذي ابرم مع ايران حول النووي".

وشهدت الغارات الجوية والحملة التي تقودها السعودية تصعيدا مكثفا خلال الأيام الأخيرة ودمرت ثلاثة مصانع أسمنت رئيسية علاوة على منشآت ومرافق اقتصادية وصحية وأحياء سكنية ؛ وسقط ما لا يقل عن 100 شهيد ومئات الجرحى في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى العدد الأكبر منهم جراء غارات استهدفت المهمشين في العاصمة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)