shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ثلاثة إعلانات في ثلاثة أيام من الصين واليابان: سيارة تطيع الدماغ وحافلة تتغذى بالشمس وفندق تديره روبوتات تجيد أربع لغات

السبت, 18-يوليو-2015
صنعاء نيوز -


ثلاثة إعلانات في ثلاثة أيام من الصين واليابان: سيارة تطيع الدماغ وحافلة تتغذى بالشمس وفندق تديره روبوتات تجيد أربع لغات
























سيارة تتحكم بها أوامر الدماغ البشري، وحافلة تسير بالطاقة الشمسية، إعلانان علميان مميزان خلال يومي 15 و16 الجاري، وفي 17 لكن باليابان أطلق أول فندق تديره طواقمخدمات متكاملةمن الروبوتات. حصادمنوع جمعناه من الشعب اليومية الصينية.


سيارة... بالدماغ


في الصين أجرى الأستاذ داون فنغ لقسم هندسة الكمبيوتر والتحكم التابع لجامعة نانكاى مع فريقه التجربة 15 يوليو الجاري. حيث ارتدت المجربة معدات تجميع الرسم الكهربائي للدماغ التي شملت 16 نقطة التجميع، و"قادت" السيارة المحمولة نظام الكمبيوتر ووحدات التحكم الإلكتروني وغيرها من الأجهزة عبر الرسم الكهربائي للدماغ. ويمكن للسيارة أن تنفذ "إطلاق" و"إلى أمام" و"إلى وراء" و"الفرامل" و"فتح قفل الأبواب" وغيرها من الأوامر الأخرى تحت سيطرة الدماغ. وحققت هذه التجربة قيادة السيارة من خلال دماغ الإنسان لأول مرة في الصين، ومن المتوقع أن يحقق أحلام قيادة السيارات للمعاقين يوما ما في المستقبل.


حافلة تتغذى بالشمس


وبعد يوم، اي 16 يوليو الحالي، تم انتاج أول حافلة تسير بالطاقة الشمسية فى الصين بمدينة نانجينغ ، وتذكر "الشعب" الصينية ان الحافلة تركب على سقفها ألواح الطاقة الشمسية التى يمكن شحن الطاقة للحافلة فى أى مكان مشمس مهما كانت الحافلة فى حالة السير أو الوقوف. كما ان الحافلة بالطاقة الشمسية منخفضة التكلفة بالمقارنة مع الحافلات الكهربائية،وهى خالية من التلوث وصديقة للبيئة،فمن التوقع ان تشهد رواجا كبيرا فى السوق فى المستقبل.


الروبوتات في خدمتكم


أطلق في اليابان اليابان أول فندق الروبوتات عالميا باسم " Henn-na" في ناغازاكي باليابان، 17 يوليو الجاري. ويذكر أن فريق الخدمة للفندق كله متكون من الروبوتات. وتجيد هذه الروبوتات اللغات اليابانية والصينية والكورية والانجليزية، ويمكنها أن تستقبل الضيوف واستعداد الأطباق وأعمال التنظيف.و الجدير بالذكر أن فتح أبواب الغرف لهذا الفندق عبر تكنولوجيا التعرف على الوجوه.






الصور المرفقة :


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)