shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 


قال مصدر عسكري إن قائد (اللواء 14 مدرع) وجه جنود وصف وضباط اللواء بالانخراط في القتال إلى جانب معسكر حلفاء السعودية من المسلحين القبليين ومجاميع حزب الإصلاح، إضافة إلى القاعدة الذي أعلن أكثر من مرة مشاركته

الأحد, 26-يوليو-2015
صنعاء نيوز -
قائد (اللواء 14مدرع) يأمر جنوده بالقتال إلى جانب القاعدة ضد الجيش ويعد بعلاوة 2000 ريال سعودي


قال مصدر عسكري إن قائد (اللواء 14 مدرع) وجه جنود وصف وضباط اللواء بالانخراط في القتال إلى جانب معسكر حلفاء السعودية من المسلحين القبليين ومجاميع حزب الإصلاح، إضافة إلى القاعدة الذي أعلن أكثر من مرة مشاركته في القتال ضمن 11 جبهة من بينها وعلى رأسها جبهة مأرب، في مواجهة قوات الجيش المسنود باللجان الشعبية.

وأضاف المصدر، أن قائد اللواء 14 مدرع العميد محسن الداعري، الموالي لحزب الإصلاح، وعد الجنود والضباط في حال انضمامهم إلى صفوف المسلحين والمشاركة في المعارك بصرف إكرامية 2000 ريال سعودي لكل فرد.

وعبر المصدر، عن استيائه جراء توجيهات قيادة اللواء ومحاولات الزج بالجنود والضباط في الحرب الدائرة وتحريضهم على مساندة مجاميع حزب الإصلاح والمتشددين ومواجهة زملائهم من قوات الجيش.

وأفاد، أن لجنة عسكرية قادمة من السعودية ستزور خلال الأيام القادمة عدداً من المعسكرات الموالية لعبد ربه منصور هادي ومسلحي الإصلاح بمحافظة مأرب من ضمنها معسكر "رويك"، وهو معسكر تدريبي أنشأته عناصر تنظيم القاعدة مؤخراً.

مشيراً، إلى أن اللجنة ستقوم بزيارتهم وحثهم على مواجهة قوات الجيش وستعمل على إحصائهم ومنحهم المكافآت.

وكانت السعودية دفعت بمجاميع من المقاتلين المتشددين الموالين لعبد ربه منصور هادي وحزب الاصلاح الذين تم تدريبهم وتسليحهم بمنطقة العبر حضرموت؛ الى محافظة مأرب، في بداية شهر يوليو الحالي.

في السياق، سقط أكثر من 5 قتلى وجرح آخرون، السبت 25 يوليو/ تموز 2015، جراء المواجهات بين قوات الجيش واللجان الشعبية، ومسلحين قبليين ومتشددين موالين لحزب الإصلاح بمحافظة مأرب.

وقال مصدر قبلي لوكالة "خبر"، إن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين في كل من الطلعة الحمراء والجفينة والعطيف والتباب السود غربي مدينة مأرب ما أدى إلى سقوط أكثر من 5 قتلى وجرح آخرين.

الى ذلك شن الطيران السعودي 3 غارات على منطقة الجفينة، فيما واصل تحليقه في سماء المحافظة.

الجدير بالذكر ان اكثر من 37 جثة مرمية منذ أكثر من عشرة ايام لم يتم انتشالها وان طيران العدوان يشن غارات على موقع الجثث المرمية والتي تتعرض لنهش الكلاب الضالة تحت غياب كامل للمنظمات الحقوقية والصليب الاحمر عن القيام بواجباتها.

وتشهد محافظة مأرب مواجهات عنيفة منذ 4 أشهر في عدة جبهات بالمحافظة بين قوات الجيش واللجان الشعبية، ومسلحين قبليين ومتشددين موالين لحزب الإصلاح، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)