shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - لم يصدر أي تعليق بعد من جماعة الحوثيين على بيان أصدرته الخميس  منظمة هيومن رايتس ووتش قال إن "قوات موالية للحوثيين

الخميس, 30-يوليو-2015
صنعاء نيوز -
لم يصدر أي تعليق بعد من جماعة الحوثيين على بيان أصدرته الخميس منظمة هيومن رايتس ووتش قال إن "قوات موالية للحوثيين أطلقت قذائف الهاون والصواريخ العشوائية بشكل متكرر على مناطق مأهولة في مدينة عدن الساحلية الجنوبية". في انتهاك لقوانين الحرب"

وأشارت أنه في "أكثر الهجمات دموية، قتلت نيران الهاون في منطقة دار سعد في 19 يوليو/تموز ما لا يقل عن عشرات من المدنيين بينهم أطفال".

وقال أوليه سولفانغ، وهو باحث أول في الطوارئ في هيومن رايتس ووتش: "أمطرت القوات الموالية للحوثيين مناطق مأهولة من عدن بقذائف الهاون والصواريخ، دون أن تبدي التفاتا إلى المدنيين الباقين هناك. تؤدي هذه الهجمات غير المشروعة إلى خسائر بشرية فادحة وينبغي وقفها على الفور".

وأضاف: على قادة الحوثيين، المعروفين أيضا باسم أنصار الله، التوقف فورا عن الهجمات العشوائية واتخاذ جميع الخطوات الممكنة لتقليل الإضرار بالمدنيين"

وفي بيان، الثلاثاء، اعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش ان غارات التحالف الذي تقوده السعودية على مجمع سكني لعمال محطة توليد الكهرباء وعلائلاتهم في المخا والتي اوقعت 65 قتيلا من المدنيين يمكن اعتبارها "جريمة حرب".

وكانت منظمة الصحة العالمية قالت، الثلاثاء، إن نحو 4000 شخص في اليمن قتلوا جراء الصراع منذ مارس الماضي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)