shopify site analytics
الهجوم الإسرائيلي على أصفهان لم يكن بمسيرات أو صواريخ أرض جو - الاتحاد الأوروبي يحضر الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا - بيان مسيرة صنعاء: نؤكد موقفنا الثابت في مواجهة الظلم والوقوف مع اهلنا بغزة - نداء تحذير للمواطنين نتيجة التغييرات الجوية - الغراندي طوطو و ديزي دروس يشعلان حماس الجمهور بصورة غير متوقعة - الفنان غيث الهايم .. يهيم عشقاً في " روما " - القدوة يكتب: الموقف الأمريكي والاعتراف بالدولة الفلسطينية - معركتنا مستمرة حتى تنتصر غزة - المراكز والمدارس الصيفية وعي وإدراك بمخاطر الحرب الناعمة - تدشين الدورات الصيفية بمديرية محمية عتمة -
ابحث عن:



الجمعة, 31-يوليو-2015
صنعاء نيوز - 
العدوان السعودي ليس وليد شهر أو شهرين سابقة لشنه ولا دعماً لشرعية سلطة تعلم السعودية قبل غيرها أنها منتهية ومعدومة، صنعاء نيوز/بقلم / ابراهيم الحكيم -

العدوان السعودي ليس وليد شهر أو شهرين سابقة لشنه ولا دعماً لشرعية سلطة تعلم السعودية قبل غيرها أنها منتهية ومعدومة، ولا رداً على "تهديد حوثي"، ولا منعاً لـ "تمدد إيراني في اليمن" كما تزعم، بل مخطط له منذ أعوام وأهدافه كانت واضحة بمسار تدخلاتها السياسية وصارت بالعدوان أوضح للعيان وتؤكدها سياسة السعودية تجاه اليمن وما كشفه موقع وكليكس من وثائق وزارة خارجيتها.
وهذا ليس أول عدوان سعودي على اليمن بل سبق أن شنت السعودية ثلاث حروب على اليمن بدعم بريطاني وامريكي، خرجت منها بنهب أراض يمنية وتعزيز وصايتها وتوغلها في الشأن اليمني إداريا واقتصاديا وسياسيا، عبر تمكين أدواتها المشيخية القبلية والدينية والعسكرية والسياسية والتجارية،... الخ "اللجنة الخاصة" من ظلوا خادمين لمصالحها منافحين عنها على حساب مصالح اليمن وظهروا مؤيدين لعدوانها، ممن عاثوا باليمن فسادا وعطلوا اكتمال بناء دولته المدنية الناهضة والمنشودة من الجميع.
الآن أي تراجع أو "ريوس" كما يسميه البعض، يعني تركيع اليمن وإذلال اليمنيين من قبل السعودية أكثر مما كان وكانوا عليه ولخمسين عاما قادمة .. يعني تعزيز نفوذ أدوات السعودية في اليمن وتمرير مشاريع تقسيم اليمن عبرها .. يعني إدخال اليمن في صراعات جديدة لن تنتهي وستجهز على ما تبقى من مقومات التعايش بسلام وأسباب لازمة للحياة.
ماذا تبقى لليمن وقد أضحى في معركة أن يكون أو لا يكون، ليفرض التفاوض والشروط، إن كان من تفرضهم السعودية "سلطة شرعية" لليمن مجربون وثابت فشلهم وفسادهم ومرتهنون لها بلا حياء، وكان من يرفضون وصاية السعودية، تفترضون ضرورة أن يسلموا لها وهي لا تعترف بهم وتنكر مطالبهم المشروعة وسعت وتسعى لتصفيتهم وقتلهم علنا؟!.
أي بديل تتوقعونه أو تظنون أنه سيكون أفضل لليمن واليمنيين من الصمود بوجه العدوان السعودي وإفشال أهدافه، والتصدي له دفعا وردا وردعا ما أمكن، وصولا لإرغامها والقوى الدولية الداعمة لها، على تفاوض ندي "يمني- سعودي" بين معتد ومعتدى عليه أو طرفين متحاربين (وليس كما تريد السعودية بين شرعية ومتمردين بما يبرئها).. بل تفاوضاً ندياً يكون برعاية دولية، ويضع نهاية للوصاية السعودية وينتزع التعويض المستحق لليمن عما لحقه؟!.
أترك الجواب لكم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)