shopify site analytics
رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية - أياد راضي وعقدة جلد الذات - دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك" - منيغ يكتب: ليبيا شَظَايَا نَوَايَا (1من5) - العفو الدولية تطالب بتنفيذ قرار مجلس الأمن لمنع “الإبادة” في غزة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أصدر الكاتب اليمني هايل المذابي مجموعة قصصية جديدة، خصصها للورد وحكاياته وأساطيره.

الأحد, 02-أغسطس-2015
صنعاء نيوز -
أصدر الكاتب اليمني هايل المذابي مجموعة قصصية جديدة، خصصها للورد وحكاياته وأساطيره. والمجموعة الصادرة عن الأمانة العامة لجوائز رئيس الجمهورية تحتوي على 12 نصا قصصيا عن الورد، يحاول الكاتب فيها أن يؤسطر للورد بدون العودة إلى الأساطير، ولكنه يلتزم في القالب السردي الذي يستخدمه بمألوف للقارئ نفسه، هو الحكايات التاريخية والميثيولوجيات نفسها، رغبة في حصول على نوع من القبول لدى القارئ للأفكار التي يروج لها الكاتب في قصص المجموعة. المجموعة هي الكتاب التاسع للكاتب وبها قصتان فازتا بجوائز دولية وعربية، هما جائزة النعمان من لبنان وجائزة باكثير من القاهرة وثمة قصص أخرى في المجموعة ترشحت لجوائز عربية أخرى.
والكاتب هايل علي أحمد المذابي عضو اتحاد الأدباء والكتاب ونقابة الصحفيين اليمنيين، يكتب في عدد من الصحف المحلية والأجنبية منها: مجلة المسرح العربي –الشارقة- وعشرات المواقع المحلية والأجنبية، وهو الآن مراسل شبكة مساواة للتربية المدنية وحقوق الإنسان. عمل على تأليف وإخراج فيلم قصير بعنوان “جناح مكسور· صدر له: رواية “ذكريات مفقودة”، مجموعة “مدينة من الشمع”، “ فات مان” (أدب ساخر)، “سِفر الحديقة” (قصص). من إصداراته إلكترونية في النقد والقصة: “مسرح شباب الربيع وما بعده في اليمن”، “المصعد.. قراءات نقدية في نماذج شعرية عربية حديثة”، ولديه كتب بالمشاركة: “شاعر وقصيدة”، “إبداعات من الشرق والغرب، نصوص مترجمة”، “المسرح الثورة والالتزام (وقائع الملتقى العلمي للمسرح 2012 ببجاية- الجزائر)، “الابتكار والتطبيق الخلاق في التجربة الذاتية”، “الدمى اليمنية”(وثائق الملتقى الأول لفنون الدمى وخيال الظل). يصدر له قريباً: “السُلطة العليا”، “الأكثر مبيعاً في العالم”، “علم المطبولوجيا”، “سميرا”، وهو ديوان شعر باللغتين العربية والإنجليزية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)