shopify site analytics
النودع يكتب: كيف يقوم "مركزي عدن" بتنفيذ المخططات الانفصالية؟ - ومــن أسبــاب الــبطالــة - تكتل قبائل بكيل يهنئ اليمنيين بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - الوحدة اليمنية 22 مايو ..سفينة النجاة - صوت الشباب - الوحدة اليمنية وجدت لتبقى - قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية - ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن يهنئ أبناء الشعب بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - رئيس الوزراء الإسباني يعلن اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين الرئيسية - الحضراني يكتب: الوحدة اليمنية جبل شاهق في وجه الاعصار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اكد المتمردون الحوثيون ارتياحهم ودعمهم لإتفاق "محضر الآليات" الذي توصل اليه الحزب الحاكم والمعارضة البرلمانية في اليمن من أجل تفعيل الحوار الوطني المزمع اطلاقه، واعتبروا أنه يفتح الباب أمام مشاركة الجميع من دون استثناء في الحوار.

الإثنين, 19-يوليو-2010
صنعاء نيوز -

صنعاءنيوز :

اكد المتمردون الحوثيون ارتياحهم ودعمهم لإتفاق "محضر الآليات" الذي توصل اليه الحزب الحاكم والمعارضة البرلمانية في اليمن من أجل تفعيل الحوار الوطني المزمع اطلاقه، واعتبروا أنه يفتح الباب أمام مشاركة الجميع من دون استثناء في الحوار.

جاء ذلك في بيان يحمل توقيع قائد التمرد عبدالملك الحوثي، اعتبر فيه ايضاً أن "إنهاء ظروف ومخلفات الحرب في محافظات صعدة وعمران والجوف من الركائز الاساسية لتطبيع الوضع السياسي". وأضاف "ننتظر أن يتم الوفاء بالتزامات إطلاق كل المعتقلين من دون تأخير أو استثناء، وذلك لتجنيبهم وذويهم مزيداً من المعاناة غير المبررة".

وكان المتحدث باسم التمرد محمد عبد السلام أكد لـ"وكالة فرانس برس" أن هناك نحو الف شخص معتقلين على خلفية التمرد الحوثي والنزاع الذي انتهت سادس وآخر جولاته في شباط الماضي.

وفي هذا الاطار، اكد مصدر مقرب من الرئاسة اليمنية لـ"وكالة فرانس برس" أنه بالتزامن مع الاتفاق بين المعارضة والحزب الحاكم، صدرت توجيهات من الرئيس اليمني علي عبدالله صالح بالافراج عن 400 شخص من المعتقلين على ذمة التمرد، إضافة إلى 27 معتقلاً من "الحراك الجنوبي" المطالب بالانفصال عن الشمال.

الى ذلك، قال الحوثي في بيانه "نذكر الاطراف المعنية أن السبيل الناجح والعادل لإنهاء شبح الحرب وتطبيع الوضع في محافظات صعدة وعمران والجوف يكمن في البدء فوراً بإعادة الاعمار وتعويض المتضررين وإيقاف الاعتقالات وعودة الموظفين والمنقطعين إلى أعمالهم". كما جدد "التأكيد على تعاوننا في هذه المهمة".

المصدر : أ.ف. ب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)