shopify site analytics
ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا - وقفتان بجامعة ذمار دعماً لفلسطين وتضامناً مع طلاب الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار.. يدشن الامتحانات النهائية بكلية العلوم التطبيقية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كشفت دراسة جديدة أن ممارسة الرياضات الجماعية مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وغيرها من التمرينات الرياضية خلال فترة المراهقة يعود بمنافع طويلة الأجل على النساء، ومن شأنه أن يقلص خطر الوفاة بسبب السرطان وأمراض مزمنة أخرى.

الأربعاء, 05-أغسطس-2015
صنعاء نيوز -

احذر من السرطان بكرة القدم


كشفت دراسة جديدة أن ممارسة الرياضات الجماعية مثل كرة القدم وكرة السلة وكرة الطائرة وغيرها من التمرينات الرياضية خلال فترة المراهقة يعود بمنافع طويلة الأجل على النساء، ومن شأنه أن يقلص خطر الوفاة بسبب السرطان وأمراض مزمنة أخرى.

وخلص الباحثون الذين عكفوا على تحليل بيانات عن عدد المرات التي مارست فيها النساء الرياضة خلال فترة المراهقة، إلى أن النشاط لمدة 1.3 ساعة في الأسبوع له تاثير إيجابي مع تقدمهن في السن.

وقالت سارة نيشوتا - أستاذة مساعدة في الطب بمركز “فاندربيلت” لعلم الأوبئة ومركز “فاندربيلت انغرام” للسرطان في ناشفيل-، "النتيجة الرئيسية هي أن التمرينات خلال فترة المراهقة مرتبطة بتراجع خطر الوفاة بين النساء في منتصف أعمارهن أو أكبر”.

وتشير الدراسة إلى أن النساء اللواتي كن نشطات بدنياً خلال أعوام مراهقتهن كن أقل عرضة بنسبة 16٪، للوفاة بالسرطان وأقل عرضة بنسبة 15٪ للوفاة نتيجة أسباب أخرى.

وأضافت نيشوتا، "نتائجنا تدعم أهمية الترويج لممارسة التمرينات خلال فترة المراهقة وتسلط الضوء على الحاجة الملحة لبدء الوقاية من الأمراض في سن مبكرة."

ونشرت نتائج الدراسة التي شملت 75 ألف امرأة من شنغهاي في دورية “كانسر ابديميولوجي بيوماركرز آند بريفنشن”.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)