shopify site analytics
الدكتور الجوفي يكتب : اليوم الوطني 22 مايو - اتهام طهران لواشنطن وتل أبيب بتدبير حادث رئيسي - عرض مفاجىء وغريب لشابة روسية - واشنطن” تحث على العودة السريعة إلى مسار السلام في اليمن - ضبط أدوية وبضائع مختلفة مهربة بصنعاء - 35647 شهيدا و79852 جريحا منذ بدء العدوان على غزة - العولقي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي مناسبة العيد ال٣٤ للجمهورية اليمنية - العلمانية بين التيار الإسلامي والتيار الشعبوي في العراق - حنق قبائل الصبيحة وسط حالة توتر في محافظة لحج - نوال السعداوي طبيبة أمراض صدرية، وطبيبة أمراض نفسية، وكاتبه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أكدت الرياض - في تطور لافت- اللقاء الذي جمع ولي ولي العهد وزير الدفاع بمسئول سوري كبير، عبر تصريح منشور في صحيفة "الحياة" السعودية اللندنية يوم السبت 8 أغسطس / آب 2015.

الأحد, 09-أغسطس-2015
صنعاء نيوز -

تطور لافت.. الرياض تؤكد حصول "اللقاء المعجزة" السعودي السوري



أكدت الرياض - في تطور لافت- اللقاء الذي جمع ولي ولي العهد وزير الدفاع بمسئول سوري كبير، عبر تصريح منشور في صحيفة "الحياة" السعودية اللندنية يوم السبت 8 أغسطس / آب 2015.

التأكيد الأخير جاء على إثر زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية السوري وليد المعلم، ورافقه وفد رفيع إلى العاصمة العمانية مسقط، كأول عاصمة خليجية، واعتبرت الزيارة بمثابة بوابة للعودة السياسية لدمشق إلى عواصم المجموعة الخليجية.

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية، عن مصدر سعودي وصفته بأنه رفيع تأكيده أن الأمير محمد بن سلمان استضاف اللواء مملوك، في السابع من يوليو الماضي، فيما سمي بـ "اللقاء المعجزة".

ووفقاً للصحيفة، فقد حضر اللقاء مسؤولان رفيعان من الاستخبارات والخارجية.

ويعتقد مراقبون ومحللون أن الزيارة والتطورات الأخيرة المتسارعة باتجاه تقارب مواقف غير مسبوقة بين الفرقاء الدوليين والاقليميين لحل الأزمة السورية هي من "نتائج الاتفاق النووي الايراني" المباشرة على الملف السوري.

وقال أستاذ العلوم السياسية في جامعة دمشق أسامة دنورة، إن "الاتفاق النووي المبرم مؤخراً بين طهران والقوى العالمية الست له ـ بالتأكيد ـ تأثير إيجابي على القضايا الشائكة في المنطقة، بما في ذلك ملفات الأزمة السورية، والعراقية واليمنية"، بحسب وكالة شينخوا الصينية.

يشار إلى أن طهران أعلنت، الأسبوع الماضي، أنها بصدد تقديم نص معدل من مبادرتها لحل الأزمة السورية. كما أعلنت عن توجه لتطبيع العلاقات مع السعودية ودول الخليج.

إقــــــرأ المـــزيد..

- قراءة في "لقاء الرياض" الذي "لم يعد سريا" بين اللواء علي المملوك رئيس الأمن القومي في دمشق والامير محمد بن سلمان
- ولليمن الحرب.. إيران تفعل حملة "تطبيع" مع السعودية وتعدل مبادرتها للحل في سوريا بانخراط روسي

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)