shopify site analytics
ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة الى اكثر من ٤٣ الف شهيدا - زلازل تضرب تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد - إسرائيل تنسق جيداً مع مصر والآن علينا انتظار رد حماس - القدوة يكتب: الحراك الدولي الرافض لجرائم الإبادة الجماعية - سنا كجك تكتب: إنه الشرف... لكل دولة عربية تستضيف قيادة حماس! - اجهزة الامن في تعز تبحث عن مسلحين هددوا زيد النهاري بالقتل - حادث جديد يضرب طائرة من طراز "بوينغ" أثناء تحليقها في السماء (فيديوهات) - شاهد.. لحظة اصطدام سيارة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير وانقلابها - هوغربيتس يحذر من زلزال قوي خلال 48 ساعة - هيئة كبار العلماء السعودية: لا يجوز الحج في هذه الحال -
ابحث عن:



الإثنين, 19-يوليو-2010
صنعاء نيوز -



اختتم المعهد العربي لحقوق الإنسان في تونس دورة إقليمية لحقوق الإنسان(دورة عنبتاوي 20).
الدورة التي استمرت من 10 إلى 18 يوليو الجاري استهدفت 28 مشاركة ومشاركا من منتسبي منظمات غير حكومية ورسمية في 11 دولة عربية هي اليمن وليبيا وتونس والمغرب ومصر والإمارات والسعودية والعراق وموريتانيا وفلسطين ولبنان.
شارك في الدورة خمسة من اليمن يمثلون مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، والمرصد اليمني لحقوق الإنسان، ومنظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات، ومنتدى الشقائق، ومركز الأمومة والطفولة.
تلقى المشاركون في الدورة معارف عن المواثيق الدولية لحقوق الإنسان ومهارات عن كيفية نشر وتعزيز مبادئ ومفاهيم حقوق الإنسان والدفاع عنها.
دورة عنبتاوي هي دورة إقليمية ينظمها المعهد العربي لحقوق الإنسان في تونس سنويا منذ عام 1990 بهدف نشر ثقافة حقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعزيز الحركة العربية لحقوق الإنسان، وتدعيم قدرات أعضاء وكوادر المنظمات غير الحكومية في المنطقة العربية في مجال النهوض بحقوق الإنسان وحمايتها.
المعهد العربي لحقوق الإنسان هو منظمة غير حكومية مستقلة أسست سنة 1989 من قبل المنظمات التالية: اتحاد المحامين العرب، المنظمة العربية لحقوق الإنسان والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.
سمّيت هذه الدورة "عنبتاوي" تكريما للمرحوم د.منذر عنبتاوي وهو رجل قانون وناشط فلسطيني في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان كما أنه من الذين أتوا بفكرة تأسيس المعهد العربي لحقوق الإنسان.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)