shopify site analytics
تكتل قبائل بكيل يهنئ اليمنيين بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - الوحدة اليمنية 22 مايو ..سفينة النجاة - صوت الشباب - الوحدة اليمنية وجدت لتبقى - قيادات يمنية تستنكر إغفال القمة العربية للوحدة اليمنية - ملتقى مشائخ ووجهاء اليمن يهنئ أبناء الشعب بالذكرى الـ34 للوحدة اليمنية - رئيس الوزراء الإسباني يعلن اعتراف بلاده رسميا بدولة فلسطين الرئيسية - الحضراني يكتب: الوحدة اليمنية جبل شاهق في وجه الاعصار - أسماء الأسد؟ وما إمكانية التعافي منه؟ - بلينكن: لسنا حزينين لوفاة رئيسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تحكيم بين السلطة وقبائل في المحفد بأبين يقضي بتسليم 10 مليار كتعويض لضحايا قصف المعجلة 

علم " صنعاء نيوز " من مصادر مطلعة أنه تم الاتفاق اليوم في مديرية المحفد بمحافظة أبين اليمنية الجنوبية بين ممثلين عن السلطة وجزء من الطرف الآخر قبائل  باكازم في قضية التعويض في ضحايا قصف قرية المعجلة الذين سقطوا أثناء استهداف الطيران اليمني لمعسكر للقاعدة في 17 ديسمبر الماضي  .

الثلاثاء, 20-يوليو-2010
صنعاء نيوز -
تحكيم بين السلطة وقبائل في المحفد بأبين يقضي بتسليم 10 مليار كتعويض لضحايا قصف المعجلة

علم " صنعاء نيوز " من مصادر مطلعة أنه تم الاتفاق اليوم في مديرية المحفد بمحافظة أبين اليمنية الجنوبية بين ممثلين عن السلطة وجزء من الطرف الآخر قبائل باكازم في قضية التعويض في ضحايا قصف قرية المعجلة الذين سقطوا أثناء استهداف الطيران اليمني لمعسكر للقاعدة في 17 ديسمبر الماضي .

و قالت المصادر إن قبيلة آل عنبور قبلت بالتحكيم ، الذي تمثل بدفع السلطة مبلغ 10 مليار ريال يمني كتعويض – " حكم اللائم " أي عن الأضرار المادية و البدء في التعدي ( وفق الأعراف القبلية ) ، وليس عن دم الضحايا ، فيما رفضت قبيلة آل حيدرة قبول التحكيم .

وكانت قامت قبائل «باكازم» بمديريتي المحفد وأحور منذ أسابيع بقطع الطريق بين عدن وحضرموت ومنعت السيارات من المرور، وأفادت مصادر قبلية بأن باكازم قامت بقطع الطريق بعد انتهاء المهلة التي منحتها للسلطات لتنفيذ توصيات البرلمان بشأن ضحايا الغارة الجوية التي استهدفت عناصر من تنظيم القاعدة في قرية المعجلة أواخر العام الماضي. وتطالب القبائل بتقديم مرتكبي المجزرة إلى العدالة ومحاكمتهم علنياً وفقا للمصدر.

وتوصلت فيما بعد وساطة جديدة قادها مدير مديرية المحفد يسلم العنبوري مقابل رفع القطاع إلى أن يتم الوصول إلى اتفاق مع السلطة بشأن قضية التعويضات لضحايا قصف المعجلة، اشترطت تقديم 15 سيارة بالإضافة إلى 150 قطعة سلاح مقابل رفع قطاعهم القبلي.

وكانت مصادر سياسية وقبلية أكدت أن 49 مدنيا بينهم 23 طفلا لقوا حتفهم في الغارة التي نفذتها القوات اليمنية ضد معسكر تدريب لتنظيم القاعدة في المعجلة فيما ذكرت السلطات أن الغارة أسفرت عن مقتل ثلاثين عنصرا من القاعدة بينهم أجانب وخصوصا سعوديين..

و ظهر مقاتلون من «القاعدة» بشكل علني في القرية التي أغار عليها الطيران اليمني مستهدفا معسكرا تدريبيا للتنظيم المتطرف، وقد توعدوا بالثأر لقتلى العملية، بحسب قناة «الجزيرة.»
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)