shopify site analytics
تسلحت بأحمر شفاه مسموم.. قصة أميرة مسلمة - إصابة 8 عسكريين في قصف إسرائيلي استهدف سوريا - المشروب الكحولي الأقل ضررا للكبد - بيان للسفير الأمريكي لدى اليمن - انتلجنس: الإمارات تجري مسحاً فضائياً لجزيرة سقطرى - لاخير في مجلسنا وبقيع إمامنا الصادق مُهدّم . - رئاسة مجلس الوزراء يكرم مدير عام مستشفى الامل العربي بالحديدة - سفرة إلى الماضي، بانوراما من وحي خيال الكاتب. - مسابقة أميركية تكرّم المصورين الصحفيين العالميين - الدشتي يكتب : خروج السفراء عن البروتوكولات الدولية "شذوذ" -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
في تجربة هي الأولى بالنسبة لها، انتهت الكاتبة رشا فاضل من كتابة سيناريو مسلسل كوميدي عنوانه  (ع فرد مخدي) سيتولّى إنتاجه وإخراجه السوري لؤي

الإثنين, 17-أغسطس-2015
صنعاء نيوز محمّد جبّار -

في تجربتها الأولى


رشا فاضل تطلّ على عالم الدراما التلفزيونية بمسلسل سوري لبناني








في تجربة هي الأولى بالنسبة لها، انتهت الكاتبة رشا فاضل من كتابة سيناريو مسلسل كوميدي عنوانه (ع فرد مخدي) سيتولّى إنتاجه وإخراجه السوري لؤي بيرقدار، ويشترك في المسلسل نخبة من الممثلين العرب منهم الفنان اللبناني فادي ابراهيم و نجم الكوميديا السوري اندريه اسكاف والفنان القدير احمد الزين، والفنانة الاستعراضية المصرية مروة والفنانة امية ملص والفنان عصام حواط بالاضافة الى مجموعة فنانين من المغرب ومصر والعراق ونخبة من نجوم برنامج (ستار اكاديمي) .
يتناول المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية المعاصرة ويطرحها بمنظور جديد وجريء يلامس الحياة الواقعية من خلال الشخصيتين الرئيستين في المسلسل، وهما الزوجان طريف ورانيا حيث يطرحان في كل حلقة موضوعا هادفا بأسلوب كوميدي ساخر ، يتم من خلالهم طرح اهم القضايا في بلادهم. وتنتهي كل حلقة بأغنية مستوحاة من الموضوع الذي تتناوله وقام بتأليف الاغان الشاعراللبناني كمال قبيسي والحان الملحن ياسر جلال والملحنة اماني النوري والملحن خالد حيدر.

ويشارك في التمثيل عدد من الممثلين الشباب منهم عبدالوهاب الخطيب واخرين

ويقع المسلسل في ثلاثين حلقة سيتم تصويرها في اماكن مختلفة في لبنان

ومن المقرّر أن يبدأ التصوير مطلع شهر (سبتمبر) ايلول القادم.

يذكرأن رشا فاضل كاتبة عراقيّة تقيم في بيروت ، ولها عدّة إصدارات قصصية ، ونصوص مسرحيّة قدّمت على العديد من المسارح العربيّة، وفازت روايتها(على شفا جسد) ب جائزة دبي الثقافية .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)