shopify site analytics
حنق قبائل الصبيحة وسط حالة توتر في محافظة لحج - نوال السعداوي طبيبة أمراض صدرية، وطبيبة أمراض نفسية، وكاتبه - الحردولي يكتب : تفاهة أكل أموال الناس..إلى متى!! - القدوة يكتب: غزة في ظل الاحتلال الإسرائيلي والخداع الإعلامي - غدا الاربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - الدكتور الروحاني يكتب: الوحدة .. المفترى عليها..!! - التلفزيون الرسمي الإيراني يؤكد وفاة الرئيس رئيسي وعبد اللهيان - من هو الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي؟ - الشيخ الريامي صاحب سوق الخمسين للقات بصنعاء: ـ نظافة العاصمة وتحسين - آخر ظهور للرئيس الإيراني ووزير الخارجية أمير عبد اللهيان قبل تعرض مروحية تقلهما لحاد -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عقد اليوم بمنطقة( لكمة ابو الجيش ) بمخلاف بني بحر في مديرية محمية عتمة بمحافظة ذمار اجتماع لعقال وأعضاء المجالس المحلية وجمع غفير من المواطنين بعد ان شهدت المنطقة تصعيد مسلح لاول مرة بين ابناء المنطقة ومايعرف باللجان الشعبية سقط على اثرها عدد من القتلى والجرحى من الجانبين.

الخميس, 20-أغسطس-2015
صنعاء نيوز اعبد الواحد البحري -
ابنا عتمة يجمعون على وقف الصراعات المسلحة بمنطتهم

عقد اليوم بمنطقة( لكمة ابو الجيش ) بمخلاف بني بحر في مديرية محمية عتمة بمحافظة ذمار اجتماع لعقال وأعضاء المجالس المحلية وجمع غفير من المواطنين بعد ان شهدت المنطقة تصعيد مسلح لاول مرة بين ابناء المنطقة ومايعرف باللجان الشعبية سقط على اثرها عدد من القتلى والجرحى من الجانبين.
وفي الاجتماع الذي حضره اكثر من 500 مواطنا فيهم أعضاء المجلس المحلي وعقال وأمنا العزل والقرى من أبناء مخلاف بني بحر بعتمة ـ المخلاف الذي تدار فيه النزاعات حيث خرج المجتمعون ببيان نص على رفع كل النقاط المستحدثة علي الطرقات الرئيسية والفرعية ورفع الجماعات المسلحة في مختلف مناطق مخلاف بني بحر.
وفي تصريح لـ الثورة أكد الأخ/ فاروق محمد السمحي ـ شيخ ضمان مخلاف بني بحر بالمحمية ان الإجتماع جاء بعد سقوط عدد من القتلى والجرحى بين المواطنين وبين مايسمى باللجان الشعبية المتواجدين في مركز المديرية منذ أشهر ونتيجة لتمدد ما يسمي باللجان الشعبية واستحداثهم المواقع و نقاط جديدة لتمركزهم في قرى وعزل بالمديرية ممادفع بأبناء المديرية للمواجهة المسلحة ومنع الجماعات المسلحة من التوسع والانتشار .
واكد شيخ الضمان ان أبناء المخلاف اجمعوا على عدم تفجير الاوضاع الامنية وتحويل المنطقة الي بؤرة للصراعات والتصفيات ونقل الصراعات المسلحة الي المديرية حيث والمحمية تعد من المديريات الاكثر أمنا وهدوا.
وأضاف السمحي ان المديرية تكتض بالاسر النازحة من محافظات الصراعات( تعز.، عدن، صنعاء، شبوه، صعدة) ومختلف المناطق التي تعاني من الصراعات المسلحة وان المنطقة في منائ عن اثارة مثل هذه التداعيات، رافضين الاستفزازات ومحاولة نقل الصراعات المسلحة إلى منطقتهم تحت اي مسمى.


نقلن عن الثورة نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)