shopify site analytics
الدكتور الجوفي يكتب : اليوم الوطني 22 مايو - اتهام طهران لواشنطن وتل أبيب بتدبير حادث رئيسي - عرض مفاجىء وغريب لشابة روسية - واشنطن” تحث على العودة السريعة إلى مسار السلام في اليمن - ضبط أدوية وبضائع مختلفة مهربة بصنعاء - 35647 شهيدا و79852 جريحا منذ بدء العدوان على غزة - العولقي يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي مناسبة العيد ال٣٤ للجمهورية اليمنية - العلمانية بين التيار الإسلامي والتيار الشعبوي في العراق - حنق قبائل الصبيحة وسط حالة توتر في محافظة لحج - نوال السعداوي طبيبة أمراض صدرية، وطبيبة أمراض نفسية، وكاتبه -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - سقط عشرات الشهداء والجرحى في مجازر ارتكبت خلال الخمسة الأيام الماضية في محافظات تعز، إب، الحديدة، عمران، والبيضاء.

السبت, 22-أغسطس-2015
صنعاء نيوز -

سقط عشرات الشهداء والجرحى في مجازر ارتكبت خلال الخمسة الأيام الماضية في محافظات تعز، إب، الحديدة، عمران، والبيضاء.

وذكر مصدر محلي لوكالة خبر، أن طيران العدوان السعودي شن 5 غارات متتاليه، مساء الخميس 20 اغسطس/ اب، على منطقة صالة السكنية بمدينة تعز. وارتفع عدد ضحايا هذه المجزرة إلى 65 شهيداً و 50 جريحاً موزعين على مستشفى الصفوة والجمهوري وغيرهما من المشافي بالمدينة، بحسب افادة المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور تميم الشامي لوكالة خبر.

كما شن الطيران الحربي السعودي، مساء الثلاثاء 18 اغسطس / اب، غارة على مقر نقابة المهن التعليمية والتربوية بمحافظة عمران، واستهدف بغارة اخرى المنازل المحيطة بمقر النقابة.

وافاد مصدر طبي مسؤول بوزارة الصحة لوكالة خبر، ان حصيلة ضحايا مجزرة نقابة المهن التعليمية والتربوية في عمران ارتفعت الى نحو 25 شهيداً و35 جريحاً.

وقصفت مقاتلات سعودية، فجر الأربعاء 19 أغسطس / آب، محيط مدرسة القتال التابعة للجيش الواقعة على خط الشام بمديرية الضحي بمحافظة الحديدة.

وأوضح مصدر طبي مسؤول لوكالة "خبر"، أن الغارات ادت الى استشهاد نحو 13 مواطناً و25 جريحاً.

وكان مصدر أمني في وقت سابق قال لـ"خبر" للأنباء، إن نحو 13 شخصاً استشهدوا وإصيب آخرون جراء غارات جوية سعودية استهدفت مطعماً واقعاً بالقرب من سور مدرسة القتال بمديرية الضحي بالمحافظة.

وكثفت مقاتلات العدوان السعودي غاراتها، الثلاثاء 18 أغسطس / آب، على مناطق متفرقة بمدينة الحديدة، حيث استهدفت مبنى هيئة تطوير تهامة وسكن موظفيها الواقع مقابل جامعة الحديدة، ما أدّى إلى تدمير مبنى الهيئة وعدد من منازل وسكن الموظفين مخلفة شهداء وجرحى أغلبهم نساء وأطفال.

كما استشهد مدني وأصيب آخر، الثلاثاء 18 أغسطس / آب ، جراء غارات للطيران الحربي السعودي مستهدفاً المناطق والمديريات الحدودية بمحافظة حجة بحسب مصدر محلي لوكالة خبر.

وفي البيضاء، شنت المقاتلات السعودية غارات، الأربعاء 19 أغسطس / آب، مستهدفة احد المباني السكنية وسط سوق مكيراس ما ادى الى سقوط عدد من المدنيين بين شهيد وجريح.

وكان استشهد 6 مدنيين، وأصيب 19 آخرين، بينهم نساء وأطفال، الاثنين 17 أغسطس، في قصف طيران تحالف العدوان، استهدف منازل بمحافظة إب.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)