shopify site analytics
العلمانية بين التيار الإسلامي والتيار الشعبوي في العراق - حنق قبائل الصبيحة وسط حالة توتر في محافظة لحج - نوال السعداوي طبيبة أمراض صدرية، وطبيبة أمراض نفسية، وكاتبه - الحردولي يكتب : تفاهة أكل أموال الناس..إلى متى!! - القدوة يكتب: غزة في ظل الاحتلال الإسرائيلي والخداع الإعلامي - غدا الاربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - الدكتور الروحاني يكتب: الوحدة .. المفترى عليها..!! - التلفزيون الرسمي الإيراني يؤكد وفاة الرئيس رئيسي وعبد اللهيان - من هو الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي؟ - الشيخ الريامي صاحب سوق الخمسين للقات بصنعاء: ـ نظافة العاصمة وتحسين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قال القيادي في الحراك الجنوبي رئيس ملتقى أبين للتصالح والتسامح، حسين زيد بن يحيى: «إن عدن والمحافظات الجنوبية تقع منذ أواخر شهر رمضان الماضي تحت الاحتلال الخليجي الأمريكي».

السبت, 22-أغسطس-2015
صنعاء نيوز -
قيادي جنوبي: لتسريع «الجبهة الوطنية لطرد الاحتلال الخليجي من عدن»



قال القيادي في الحراك الجنوبي رئيس ملتقى أبين للتصالح والتسامح، حسين زيد بن يحيى: «إن عدن والمحافظات الجنوبية تقع منذ أواخر شهر رمضان الماضي تحت الاحتلال الخليجي الأمريكي».

وأوضح بن يحيى، في تصريح لوكالة خبر، «أنه وبعد احتلال الأراضي الجنوبية من قبل الخليجيين والأمريكيين، يتحتم على أبناء الجنوب، وطليعته السياسية، ومكونات الحراك الجنوبي، أن يكونوا في مستوى اللحظة التاريخية»، مشدداً أنه «يتوجب عليهم الإسراع بتشكيل الجبهة القومية لتحرير الجنوب اليمني المحتل، حتى لا تنعتهم الأجيال القادمة بأنهم تخاذلوا عن أداء واجبهم الوطني».

وأكد أن «شعب الجنوب خاصة، والشعب اليمني عامة، شهد لهم التاريخ بأنهم مقبرة للغزاة، مستدلاً بما حدث للبرتغاليين عندما لقنوا دروساً في الغيرة الوطنية على الأرض اليمنية من قبل الجنوبيين واستمروا بهذه الحالة حتى طردوا المستعمر البريطاني في الثلاثين من نوفمبر 1967م».

ولفت إلى أنه «يتوجب على الجميع أن يستلهموا التاريخ النضالي للشعب اليمني، وكما كانت صنعاء وتعز المؤخرة الآمنة لثورة 14 أكتوبر 1963، لا تزال كما كانت، وستشكل الحاضنة الآمنة لمقاومة الاحتلال الخليجي الأمريكي»ـ حد قوله.

وأبدى بن يحيى أسفه على «ما يحدث الآن في عدن خاصة والجنوب عامة من سيطرة الجماعات المتطرفة من داعش والقاعدة ومليشيات الإصلاح، التي تؤكد أن هذه الجماعات صناعة أمريكية بامتياز»ـ حسب وصفه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)