shopify site analytics
العلمانية بين التيار الإسلامي والتيار الشعبوي في العراق - حنق قبائل الصبيحة وسط حالة توتر في محافظة لحج - نوال السعداوي طبيبة أمراض صدرية، وطبيبة أمراض نفسية، وكاتبه - الحردولي يكتب : تفاهة أكل أموال الناس..إلى متى!! - القدوة يكتب: غزة في ظل الاحتلال الإسرائيلي والخداع الإعلامي - غدا الاربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني الـ34 للجمهورية اليمنية - الدكتور الروحاني يكتب: الوحدة .. المفترى عليها..!! - التلفزيون الرسمي الإيراني يؤكد وفاة الرئيس رئيسي وعبد اللهيان - من هو الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي؟ - الشيخ الريامي صاحب سوق الخمسين للقات بصنعاء: ـ نظافة العاصمة وتحسين -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - كثفت مقاتلات العدوان السعودي بمشاركة "طائرات الأباتشي" لأول مرة، غاراتها على مناطق متفرقة في مديرية مكيراس وعقبة ثرة الرابطة بين محافظتي أبين والبيضاء، لإسناد مقاتلين موالين لهادي ومدعومين سعودياً،

السبت, 22-أغسطس-2015
صنعاء نيوز -
"طائرات الأباتشي" تشارك في مواجهات هي الأعنف في البيضاء



كثفت مقاتلات العدوان السعودي بمشاركة "طائرات الأباتشي" لأول مرة، غاراتها على مناطق متفرقة في مديرية مكيراس وعقبة ثرة الرابطة بين محافظتي أبين والبيضاء، لإسناد مقاتلين موالين لهادي ومدعومين سعودياً، في معارك هي الأعنف مع قوات من الجيش واللجان الشعبية لأنصار الله "الحوثيين" الدائرة منذ أكثر من 12 يوماً.

وأفاد مصدر محلي مطلع أن المقاتلات شنت، السبت 22 أغسطس/ آب 2015، غارات على معسكر لواء المجد (117) الواقع بمديرية مكيراس وعدد من المواقع التابعة له. وأضاف، أنها شنت، أيضاً، غارات على جبل رداع بالمديرية. وأشارت المعلومات الأولية الى سقوط ضحايا.

ولفت، أن المقاتلات شنت غارات على معسكر اللواء 26 مشاة ميكا "حرس جمهوري سابقاً" وعدد من المواقع التابعة له بالسوادية، كما قصف مركزاً صحياً ومبنى المعهد التقني بالمديرية.

وأوضح المصدر، أن المقاتلات واصلت تحليقها بشكل متواصل في سماء محافظة البيضاء، وشنت غارات على عدد من المواقع في منطقة ريام بمديرية الشرية.

وعاودت المقاتلات السعودية بمشاركة "طيران الأباتشي"، غاراتها على "عقبة ثرة ومحيطها" بالتزامن مع مواجهات عنيفة مع مجاميع موالية لهادي عقب مواجهات دارت الأيام الماضية، خلفت العشرات من الجانبين بين قتيل وجريح.

مصدر مطلع قال إن طيران الأباتشي يقوم بتمشيط عقبة ثرة ومحيطها حتى منطقة بركان التي تدور فيها مواجهات بين مسلحي اللجان الشعبية لأنصار الله، ومجاميع مسلحة مناهضين لهم.

وأضاف، أن المواجهات خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، لكن دون وجود إحصائية بأعدادهم.

إلى ذلك، شنت مقاتلات سعودية غارات متواصلة، منذ مساء الجمعة 21 أغسطس، حتى نهار السبت، على مديرية الزاهر بالمحافظة.

وذكر مصدر محلي أن المقاتلات شنت غارات مكثفة على منطقة جبل الجماجم بمديرية الزاهر تزامنت مع اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم القاعدة واللجان التابعة لجماعة "أنصار الله" في المنطقة.

وأشار المصدر، أن المواجهات أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)