shopify site analytics
وكيل أول محافظة شبوة يدعو قبائل المحافظة للتحرك لوقف نهب ثروات البلاد - انهاء قضية قتل في بني بهلول - بحث مختصر عن بعض معالم اليمن التاريخية - عمرو مجاهد يخطوا الخطوة الأولى نحو عش الزوجية السعيد بعقد قران مبارك - في دراسته الموسومة بعنوان : اثر التوجه الإستراتيجي - كتاب المرأة الجزائرية في الثورة التحريرية (حقائق وشهادات) - الهلال الأحمر اليمني يدشن توزيع الحقائب المدرسية للمدارس المستهدفة بمحافظة صنعاء. - اشتعال توتر جديد بمنطقة حساسة.. رئيس وزراء كوسوفو - رسالتان للداخل والخارج من استعراض 5 يوليو الضخم مفادها أن العتاد المتطور موجه حصرا لل - تسجيل صوتي.. هذه كانت رسالة القيادي في كتائب شهداء الأقصى الشهيد إبراهيم النابلسي -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفذت جمعية الهلال الاحمر اليمني برنامج دعم السجينات التدريب الخاص بتأهيل السجينات في الجانب المهني في ستة سجون في المحافظات (صنعاء، ذمار، الحديدة، المحويت ،

الإثنين, 24-أغسطس-2015
صنعاء نيوز/ عادل ثامر -
برنامج دعم السجينات يؤهل مائة وثلاثون سجينة بمهارات مهنية ويوفر منح الاقتصاد الجزئي للمشاريع الصغيرة


نفذت جمعية الهلال الاحمر اليمني برنامج دعم السجينات التدريب الخاص بتأهيل السجينات في الجانب المهني في ستة سجون في المحافظات (صنعاء، ذمار، الحديدة، المحويت ، إب ، حجة) وتم تدريب السجينات في على عدد من المهارات في الاشغال اليدوية، صناعة البخور و العطور بأنواعها، فن التجميل و نقش الحناء. تحت أشراف مدربات مؤهلات وذوات خبرة سابقة كما تم رفد السجينات بمواد كافية للتدريب وبحسب الموصفات المطلوبة واستمر التدريب فترة شهرين بدءاً من يوليو حتى أغسطس 2015م تم خلالها استهداف مائة وثلاثون سجينة بدعم وتمويل من الصليب الاحمر الدنماركي والاتحاد الاوروبي ضمن انشطة برنامج دعم السجينات.

وأوضحت الاستاذة حميدة الصوفي ضابطة برنامج دعم السجينات بان الهدف من هذا التدريب هو تأهيل وبناء قدرات السجينات واكسابهن مهارات وقدرات في عدة مجالات بحيث يصبحن قادرات على العمل وتوفير مصدر دخل لهن في مرحلة ما بعد الافراج لتسهيل اعادة دمج السجينات في المجتمع، واكدت الصوفي الى انه في مرحلة لاحقة لهذا التدريب سيتم دعم السجينات المفرج عنهن واللاتي تلقين التدريب ضمن برنامج دعم السجينات او أي جهات أخرى بمنحة تمكنها من البدء في مشروع صغير يضمن لها ولأسرتها العيش بحياة كريمة اثناء مرحلة ما بعد الافراج ويوفر لها ولأسرتها الدخل وسوف يتم تجهيز عدد من منح الاقتصاد الجزئي للمشاريع الصغيرة للسجينات اللاتي لديهن مهارات مهنية ضمن المهارات التي ينميها برنامج دعم السجينات او أي جهات اخرى لتفعيل دورهن في التنمية المجتمعية والتخفيف من معاناتهن بعد الافراج.

فيما ثمنت كافة النزيلات في السجون المركزية المستهدفة تفاعل برنامج دعم السجينات في المساهمة الفاعلة والدور الانساني الريادي الذي تلعبه جمعية الهلال الاحمر اليمني في العمل على التوعية المتوازية للسجينات والعاملين في الاصلاحيات و المجتمع لضمان المعاملة السليمة وتحقيق الدعم النفسي المجتمعي للسجينات وتمكينهن اقتصادياً لتعزيز إعادتهن الى المجتمع كمنتجات ومساهمات في المشاركة في البناء والتنمية.

والجدير بالذكر بان برنامج دعم السجينات يعد من البرامج الفاعلة والمميزة في جمعية الهلال الاحمر اليمني ويغطي كافة سجون النساء في الجمهورية.
4 Attachments
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)